علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان أصدر في الثاني من الشهر الجاري قراراً يقضي بإعفاء كل من بلغت مدة خدمتها في الوزارة 22 عاما، ومن تجاوزت خدمته 25 عاما بالنسبة للموظفين من البصمة.

Ad

وأشارت المصادر إلى أن القرار جاء نوعا من التقدير والإشادة من مسؤولي الوزارة للجهود التي بذلها قدامى الموظفين، الذين خدموا بمختلف القطاعات والإدارات التي عملوا بها سنوات طويلة.

 وأكدت أن هذا القرار صدر بتوجيهات مباشرة من وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، الذي يحرص على توفير كل ما من شأنه رفع مستوى أداء الموظفين من خلال تهيئة الأجواء والظروف المناسبة للإنجاز والتطوير في مختلف القطاعات، لاسيما أن من شملهم القرار من قدامى الموظفين الذين لم يبخلوا يوماً عن أداء وظائفهم في الوزارة على الوجه الأكمل.

وأوضحت أن القرار لا يتعارض مع قرارات وقوانين ديوان الخدمة الخاصة بتحديد أوقات العمل والالتزام بنظام البصمة، الذي تم العمل به في جميع وزارات ومؤسسات الدولة، إذ توجد بعض الحالات التي يحق للوزير أو وكيل الوزارة استثناؤها من البصمة.

 وبينت أن العديد من هذه الوزارات أعفت من أتم 25 عاما في الخدمة من البصمة، إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وأقربائهم، ما يؤكد أحقية الوزير أو وكيل الوزارة باتخاذ ما يراه مناسباً في هذا الخصوص، لاسيما أنه لا يوجد أي تعارض مع هذه القرارات التي صدرت بعد دراسة متأنية.