الحساوي: «مدينة الأعمال» تمتلك أصولاً مدرّة للدخل

نشر في 26-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 26-04-2016 | 00:01
تتجه إلى التخارج من الاستثمارات غير المربحة وتوفير أصول بديلة
قال سالم الحساوي، إن البيئة "التي ما زلنا نعمل بها تتميز بالتغيير في التنظيمات واللوائح والقوانين، وفي أجواء اقتصادية مضطربة، وأزمات مالية

 لا تزال تلقي بظلالها على جميع القطاعات، وتطورات سياسية إقليمية وعالمية غير مسبوقة، لكننا عزمنا على أن نتقدم قدماً لمواجهة هذه التحديات".

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية سالم الحساوي، أن الشركة حافظت على عوائد استثمارية عقارية تفوق مؤشرات الأداء المحلية والإقليمية، من خلال استمرار نسب شغل العقارات بما يفوق 99 في المئة.

وقال الحساوي، خلال اجتماع الجمعية العمومية، التي عقدت أمسن بحضور ما نسبته 70.8 في المئة، إن الشركة تحتفظ بأصول جيدة ومدرّه للدخل، وتتمتع بتدفقات نقدية تتيح لها المضي قدماً في تنفيذ سياستها الاستثمارية والاستراتيجية لتحقيق المزيد من التنوع والتوسع للمحفظة العقارية، مع حرفية التوزيع الجغرافي والقطاعي، لضمان استمرارية الشركة لتحقيق الأرباح المرجوة.

وكشف أن الشركة حالياً تعتزم إعداد وتجهيز كل متطلبات قواعد حوكمة الشركات من سياسات ومواثيق وآلية تشكيل اللجان، وجارٍ اعتمادها تباعاً من مجلس الإدارة، وذلك تماشياً مع تعليمات هيئة أسواق المال، مؤكداً أن الشركة على ثقة بأن نتائجها لعام 2015 تمثل نقطة انطلاق مستقبلية في ظل استراتيجية حرفية هادفة إلى تلبية كل احتياجات مساهمي الشركة والعملاء والموظفين.

ولفت إلى توجه الإدارة إلى التخارج من الاستثمارات غير المربحة وتوفير أصول بديلة ومصادر مستدامة للإيرادات مستقبلاً، بما يصب في مصالح المساهمين، في حين ستقوم الشركة بتوظيف التمويل، الذي حصلت عليه أخيراً في استثمارات بأميركا.

معدلات الإيجارات

وقال إن هناك زيادة في معدلات الإيجارات، بما يتوافق مع الأسعار السائدة في السوقين المحلي والإقليمي، وتخفيض مصاريف التشغيل، مع المحافظة على تقديم أعلى مستوى مهني من الخدمات العقارية لمستأجري هذه العقارات.

وتابع الحساوي: "مازلنا نعمل في بيئة تتميز بالتغيير في التنظيمات واللوائح والقوانين، وفي أجواء اقتصادية مضطربة وأزمات مالية لا تزال تلقي بظلالها على جميع القطاعات، وتطورات سياسية إقليمية وعالمية غير مسبوقة، لكننا عزمنا على أن نتقدم قدماً لمواجهة هذه التحديات.

وأضاف أن الشركة تعتبر الموارد البشرية أحد الأصول الاستراتيجية، وسعياً نحو بناء فريق قادر على مواجهة التحديات وتطوير أداء مستدام وفق أفضل الممارسات العالمية، تمت إعادة هيكلة الجهاز التنفيذي من خلال اختيار موظفين أكفاء ذوي خبرات متميزة للنهوض بأنشطة وأعمال الشركة، إلى مستويات ربحية تتوافق مع خطة عمل استراتيجية لخمس سنوات مقبلة.

النتائج المالية

وعن النتائج المالية المجمعة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015 مقارنة بعام 2014 أفاد بأن إيرادات التأجير بلغت 2.84 مليون دينار، مقارنة بمبلغ 2.26 مليون دينار، بزيادة 588 ألف دينار، وبنسبة 26 في المئة، في حين بلغ إجمالي الإيرادات 6.86 ملايين دينار مقارنة بمبلغ 5.16 ملايين دينار بزيادة قدرها 1.69 مليون دينار، بنسبة 33 في المئة.

back to top