تنتظر الفنانة زهرة الخرجي الأسبوع المقبل حتى تقرر قبول مشاركتها في مسلسل تلفزيوني ومسرحية أطفال.

Ad

عادت الفنانة المتألقة زهرة الخرجي إلى البلاد، بعد أن انتهت من تصوير أحدث مسلسلاتها الخليجية تحت عنوان "غمز البارود" الذي سيعرض على قناة أبوظبي في دورة شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف الكاتب البحريني عيسى الحمر وإخراج مواطنه مصطفى رشيد، ومن إنتاج شركة "جرناس" للإنتاج الفني للفنان الإماراتي أحمد الجسمي.

في هذا الصدد، صرحت الخرجي قائلة: "سعادتي لا توصف بمشاركتي في هذا المسلسل الجميل، كما أن التمثيل مع كوكبة من نجوم الإمارات إضافة كبيرة بالنسبة إلي، خاصة أنني أشارك للمرة الثانية على التوالي في عمل إماراتي، بعد أن كان آخر ظهور لي في عمل كويتي هو في مسلسل (ساعة الصفر)، الذي تم تصويره في دبي".

دراما اجتماعية

وتضيف الخرجي: "صورنا العمل الدرامي الاجتماعي (غمز البارود) في ثلاث إمارات، هي الشارقة ودبي والفجيرة، تحت قيادة المخرج المبدع مصطفى رشيد، وهو يتطرق إلى الماضي، فيعود من خلال 300 مشهد إلى الوراء، ليصل إلى فترة الثمانينيات، أي ما يقارب 25 عاماً، من خلال تقنية (فلاش باك)، مستحضرا رحلة بوسالم الذي يؤدي دوره الفنان أحمد الجسمي، والأحداث التي تعرض لها في الحي الذي يقطن فيه بمدينة الفجيرة بين أسرته المكونة من زوجته التي أجسد دورها، والأبناء سالم وميثا وراشد".

وتابعت: لقد حدثت جريمة قتل عبيد بين جبال الفجيرة، ويبقى سرها في صدري صديقيه بوسالم وجابر، وهنا تتدخل ظبية، (زوجة القتيل) عدة مرات لنبش السر الذي يخبئه بوسالم، ولأنه متردد وانكساري وانهزامي لا يحب المواجهات، يهرب من محاصرتها له بهذه التساؤلات، فيترك الفجيرة هاربا من واقعه الأليم، ويأخذ أطفاله الصغار إلى مدينة دبي".

وعن دورها تقول الخرجي: "أجسد دورا مركبا من خلال شخصية الزوجة أم سالم، الأم المغلوبة على أمرها التي تنتقل مع زوجها من الفجيرة إلى دبي دون أن تعترض، تفقد جيرانها وأهلها وحياة كاملة تتركها خلفها لتحافظ على منزلها وزوجها وأبنائها، وتعايش مشكلات متعددة".

واستطردت بالقول إن المسلسل يعرض لحظات تعبث بالمشاعر، وتقلب مسار حياة الشخصيات رأساً على عقب، لتولد صراعات ممزوجة بالرغبة في الانتقام، وتلامس في نفس الوقت حياة شخصيات حالمة تصطدم بالحقيقة المرة.

التمسك بالأخلاق

وتشير الخرجي إلى أن الرسالة التي يوصلها المسلسل تركز على أن المال ليس كل شيء، فالتمسك بالأخلاق مطلوب حتى في أصعب الظروف وتحت المغريات التي طغت في هذا الزمن.

يشارك في بطولة المسلسل إلى جانب الخرجي نخبة من النجوم الشباب والكبار بينهم: أحمد الجسمي، مرعي الحليان، سميرة أحمد، سيف الغانم، رؤى الصبان، فؤاد علي، ليلى المقبالي، عمر إبراهيم.

وعن جديدها، لفتت الخرجي إلى وجود عملين في طور المفاوضات، أحدهما مسلسل تلفزيوني ولم تتضح الرؤية حتى الآن، والآخر مسرحية للأطفال، لكنها ستعلن عنهما فور قبولها بعد التفاوض والدخول في تفاصيلهما مع منتجي العملين خلال الأسبوع المقبل.

ومن جانب، آخر أشارت الخرجي إلى أنها تتابع حاليا عرض مسلسليها الجديدين "أحبتتها منذ الصغر" على قناة mbc، عن رواية الكاتبة علياء الكاظمي، معالجة درامية وسيناريو وحوار أسمهان توفيق وإخراج باسل خطيب، و"ساعة الصفر" على شاشة osn من تأليف محمد الكندري وإخراج نهلة الفهد.