الأهلي يهزم الإنتاج وينهي استعداداته لروما

نشر في 19-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 19-05-2016 | 00:01
No Image Caption
تمكن الأهلي من الفوز 2 - صفر على الإنتاج الحربي، بفضل التغييرات التي أجراها المدير الفني للأهلي مارتن يول، وقلبت الطاولة على الخصم.
حقق الأهلي فوزا ثمينا على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأول، باستاد برج العرب في الجولة الـ29 للدوري المصري.

سجل ثنائية الأهلي، وليد سليمان (58)، وجون أنطوي (80)، وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 65 نقطة، ويحصن الأحمر قمة الدوري، ويواصل رحلة استعادة درع الدوري، فيما تجمد رصيد الإنتاج عند 39 نقطة يبقى بها في المركز التاسع. 

وأعرب الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، عن سعادته بالفوز على الإنتاج، موضحا أن فريقه كان الأفضل طوال اللقاء، فاستحق الفوز.

وقال مارتن يول في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب اللقاء: "الأهلي أهدر العديد من الفرص في بداية اللقاء، لكنه سعيد بأن اللاعبين نجحوا في الفوز".

وأضاف: "جون أنطوي مهاجم الفريق لم يعد المهاجم الرابع بالفريق، بعد المستوى الجيد الذي ظهر به خلال المباريات الماضية التي شارك في أجزاء منها".

 

البعثة الحمراء في الإمارات

 

من ناحية أخرى، يخوض الأهلي، مساء اليوم، مرانه الأساسي على ملعب نادي أهلي دبي الإماراتي، استعدادا للمواجهة الودية العالمية التي تجمعه بنظيره روما الإيطالي غدا في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وهو اللقاء الثالث الذي يجمع الفريقين، حيث التقيا من قبل مرتين عامي 2002 و2008، فاز الأحمر في المرة الأولى بهدفين لهدف، فيما حقق الفريق الإيطالي فوزا كبيرا في المواجهة الثانية بثلاثية دون رد على استاد القاهرة.

ووصلت بعثة الفريق الأحمر إلى دبي أمس، وسط حفاوة من جانب الجالية المصرية هناك، والتي حرصت على التقاط صور تذكارية مع نجوم الفريق.

وقرر الجهاز الفني للأهلي فتح الباب أمام وسائل الإعلام المصرية والإماراتية والإيطالية، لمتابعة التدريبات لمدة 30 دقيقة، بعدها سيقوم الخواجة بإغلاق التدريبات، حرصا منه على إيجاد أكبر قدر من التركيز، ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية مشرفة أمام العملاق الإيطالي غدا.

ويدرك مارتن يول أن الفوز أمام روما خطوة مهمة في مشواره التدريبي مع الفريق الأحمر، ولا يقل عن الفوز بأي بطولة جاء من أجلها لمصر، لذا طالب اللاعبين في حديثه معهم خلال رحلة الوصول للإمارات، بضرورة تقديم مستوى مشرف للكرة المصرية بشكل عام، مع الوضع في الاعتبار أن مباراة الليلة، فرصة للاعبين الاحتياط، لإثبات ذاتهم، والعودة لانتزاع مركز في التشكيل الأساسي.

الأسماء المرشحة للمشاركة بشكل أساسي، هم: شريف إكرامي، رامي ربيعة، أحمد حجازي، أحمد فتحي، صبري رحيل، عبدالله السعيد، حسام غالي، حسام عاشور، مؤمن زكريا، وليد سليمان وماليك إيفونا.

 

روما يتدرب بأكاديمية دبي

 

ويتدرب الفريق الإيطالي أيضا مساء اليوم على ملعب أكاديمية روما بدبي، ويرى لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للفريق، أن ودية الأهلي فرصة ثمينة بالنسبة له وللجهاز المعاون، من أجل تقييم بعض اللاعبين، قبل حلول فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد سباليتي في تصريحات للصحافة الإيطالية، أن تجربة الأهلي ستكون خير ختام لموسم شاق في "الكالتشيو" احتل فيه روما المركز الثالث، برصيد 80 نقطة.

back to top