العيسى يضع حجر الأساس لثانويتين في إشبيلية

نشر في 17-05-2016 | 00:00
آخر تحديث 17-05-2016 | 00:00
يفتتح «متوسطة» الرابية بنات بتكلفة مليونين و850 ألف دينار
بينما يضع وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى حجر الأساس لمدرستين ثانويتين؛ إحدهما للبنين والأخرى للبنات في منطقة اشبيلية صباح اليوم بتكلفة اجمالية تبلغ 6 ملايين و900 ألف دينار، يفتتح العيسى مدرسة الرابية المتوسطة بنات، التي انتهى قطاع المنشآت من مشروع بنائها لتوفير منشآت تربوية تساهم في تقليل الكثافات الطلابية في المنطقة.

وفي هذا السياق، أعلن وكيل قطاع المنشآت التربوية د. خالد الرشيد أن الوزير سيضع حجر الأساس لبناء مدرسة ثانوية للبنات في اشبيلية بتكلفة تبلغ 3 ملايين و700 ألف دينار، إضافة إلى وضع حجر الأساس لبناء مدرسة ثانوية للبنين بتكلفة تبلغ 3 ملايين و200 ألف دينار، لافتا إلى أن مدة الإنجاز سنتان.

وقال الرشيد في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إن الوزير العيسى سيفتتح كذلك مدرسة الرابية المتوسطة بنات التي بلغت تكلفتها مليونين و850 ألف دينار، مشيرا إلى أن المدرسة بنيت على أحدث الطرق والتصاميم التربوية، وتمت مراعاة كل الجوانب الفنية والتعليمية فيها بحيث توفر البيئة التربوية الجاذبة للطلبة، اضافة إلى توفير أفضل وأحدث الوسائل التكنولوجية وشبكات الاتصال فيها.

وأوضح أن البرنامج المعد لزيارة الوزير العيسى يتضمن كذلك زيارة مدرسة اشبيلية المتوسطة بنين، والتي تم وضع حجر الأساس لها قبل حوالي عام، حيث تم انجاز 70 في المئة من مشروع انشائها، لافتا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من كل الاعمال وتشغيل المدرسة مطلع العام الدراسي المقبل.

وأشار إلى أن قطاع المنشآت التربوية يبذل جهودا حثيثة من أجل انجاز المشاريع التربوية لتوفير أفضل المنشآت التعليمية لأبنائنا الطلبة، لافتا إلى أن اعتماد التصاميم الحديثة يساهم في تعزيز البيئة التربوية الجاذبة للطلبة، وبالتالي زيادة التحصيل العلمي والارتقاء بمستوى المخرجات التعليمية.

من جانب آخر، يفتتح العيسى اللقاء الختامي لبرنامج اوائل الصغار في روضة الربيع التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، وذلك بحضور وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، والمدير العام للمنطقة جاسم بوحمد وعدد من قياديي الوزارة، حيث من المقرر أن يطلع الوزير على تجربة توجيه رياض الاطفال في "الفروانية" في تعزيز القيم وادخال المواد الدراسية في "رياض الاطفال" من خلال المسابقات واللعب وكذلك الخطط التربوية المطبقة في المنطقة.

«الفنية المشتركة»

إلى ذلك، واصلت بعثة التقييم والمراجعة الفنية المشتركة للبنك الدولي ورشة عملها الخاصة بمناقشة مستجدات البرنامج المتكامل لتطوير التعليم في ادارة التطوير والتنمية أمس، حيث افتتح ورشة العمل د. عبدالغني البزاز الذي استعرض آخر المستجدات الخاصة حول رخصة المعلم، ومعايير التقييم الذاتي للمعلم، ومدى فعالية المعايير في النظام التعليمي منذ البدء في تطبيق البرنامج المتكامل لتطوير التعليم.

back to top