القادسية للثنائية وكاظمة لاستعادة الذكريات

نشر في 04-05-2016 | 00:04
آخر تحديث 04-05-2016 | 00:04
No Image Caption
في نهائي كأس اتحاد كرة السلة
تقام اليوم المباراة النهائية لبطولة نهائي كأس السلة بين ناديي القادسية وكاظمة على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي.

تشهد صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي عند السابعة من مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس اتحاد السلة بين ناديي كاظمة والقادسية، وتسبقها في الخامسة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الكويت والساحل على صالة فجحان هلال المطيري بالقادسية.

وكان الفريقان وصلا إلى المباراة النهائية بعدما اجتاز القادسية الجهراء في الدور الثاني، وعبر الساحل في الدور قبل النهائي، بينما وصل كاظمة إلى الدور النهائي بعد فوزه على النصر في الدور الثاني، واقصائه الكويت في الدور قبل النهائي.

ويعود اخر لقب لسلة كاظمة في البطولة إلى عام 1987، بينما يدافع الاصفر عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

وتقابل الفريقان في هذا الموسم ثلاث مرات في الدوري العام، استطاع الاصفر الفوز بها جميعاً، علماً ان مباراتهما في القسم الثالث جاءت مثيرة، ولم يحسمها القادسية الا في اخر دقيقة.

ويطمح الأصفر في مباراة اليوم الى الجمع بين لقبي الدوري والكأس لتحقيق الثنائية، فضلاً عن المحافظة على لقبه في الوقت الذي يسعى فيه البرتقالي إلى تحقيق اللقب الأول منذ 4 سنوات عندما حقق لقب الدوري.

ولم يقدم القادسية بطل الدوري المستوى المأمول منه في هذه البطولة بعدما اجتاز عقبتي الجهراء والساحل المتواضعين بصعوبة في الوقت الذي قدم كاظمة أقوى عروضه هذا الموسم بعدما استطاع ان يقصي الكويت احد ابرز المرشحين لنيل اللقب.

مباراة مثيرة

ومن المتوقع ان تكون المباراة مثيرة لما يملكه الفريقان من عناصر مميزة بالاضافة الى وصول المعدل اللياقي الى اقصاه لتزامنه مع نهاية الموسم حيث يمتاز القادسية بالسرعة والطول والقدرة العالية للاعبيه على التصويب من الخارج بينما يمتاز كاظمة بقدرة لاعبيه على الاختراق والطول ايضاً الى جانب تميزهم في التصويب من الخارج ايضاً.

ويبدو أن المباراة ستحمل مباراة اخرى مصغرة بين صانعي لعب الفريقين شايع مهنا (القادسية) واحمد البلوشي (كاظمة) اللذين يعتبران الافضل بين صانعي الالعاب في الدوري.

ويعول المدرب الوطني لسلة الاصفر مرتضى السيد على جهود عبدالعزيز الحميدي ومشاري بودهوم في الاختراق وصالح اليوسف ومحمد السليم في التصويب من الخارج، الى جانب المتابعة المميزة لناصر الظفيري واحمد درويش وعبدالرحمن السهو اسفل السلة، بينما يعتمد المدرب الاميركي لسلة كاظمة دوغلاس ماتي على جهود عبدالله البدر وعبدالله توفيق في الاختراق الى جانب ثلاثيات محمد الرجيبه والمتابعة المميزة للعملاقين محمد اشكناني وحسين الموسوي اسفل السلة.

لذا من المتوقع ان تشهد المباراة ندية واثارة، ولعلها ستكون خير نهاية لإسدال الستار على الموسم الرياضي الحالي.

لقاء الجريحين

وستكون مباراة الكويت مع الساحل لقاء بين الجريحين لتحديد المركز الثالث في البطولة، بعد خروجهما من الدور قبل النهائي، ومن المتوقع ان تكون المباراة سهلة للابيض الذي يملك الافضلية من جانب اللاعبين على منافسه.

back to top