المزروعي: مقابلة متقدمي بعثات «التكنولوجية» قريباً

نشر في 12-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2016 | 00:01
أعلن عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المزروعي أن مقابلة المتقدمين في إعلان البعثات في الأقسام العلمية في الكلية ستتم قريباً، مشيراً إلى أن هناك أعدادا كبيرة من المتقدمين لها، ورفعت أسماؤهم إلى عمادة الكلية.

وأشار المزروعي، على هامش الحفل السنوي الذي أقامه قسم تكنولوجيا هندسة التصنيع في كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتكريم المتقاعدين والطلبة المتفوقين في فندق الجميرة مساء أمس الأول، إلى أن عدد الطلبة الحالي في الكلية بلغ ٧٥٠٠ طالب وطالبة، إضافة إلى مايقارب ٤٥٠ عضو هيئة تدريس، لافتا الى أن خطة القبول المقبلة ستحل جميع المشاكل بما فيها الشعب المغلقة.

وكشف عن توجه الكلية لدراسة بعض التخصصات الجديدة لمعرفة احتياجات سوق العمل قبل طرحها والإعلان عنها، وأن الاقسام في الكلية تستقبل طول العام طلبات عديدة للتعيينات في أعضاء هيئة التدريس والتدريب، و"من جانبنا يتم اختيار أفضل المتقدمين".

ومن جانبه، ذكر رئيس قسم تكنولوجيا هندسة التصنيع في الكلية د. مهدي العجمي، أن الحصول على الاعتماد الاكاديمي والتوأمة مع جامعات أميركية من انجازاتنا هذا العام، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة بريطانية، فضلا عن التوجه مستقبلا إلى تحويل برنامج تكنولوجيا هندسة الصيانة الميكانيكية إلى برنامج البكالريوس.

وبدوره قال الأستاذ في كلية الدراسات التكنولوجية ومدير الهيئة العامة للصناعة سابقا د. علي المضف، إن هذا الحفل يجمعنا مع الجهات التدريبية التي تتعاون مع الكلية من خلال تدريب طلبتنا لديهم، وذلك لكي يعلموا أنهم جزء أساسي من آلية التعليم لدينا، وأن خريجنا مرتبط بشكل مباشر مع سوق العمل.

back to top