اجتماع النقابات و«مؤسسة البترول»... المطالبات إلى لجنة قانونية

نشر في 27-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 27-04-2016 | 00:00
انتهى اجتماع اتحاد عمال البترول والنقابات مع وزير النفط بالوكالة أنس الصالح وقياديي مؤسسة البترول بحضور أعضاء اللجنة الثلاثية المشكلة من مجلس الوزراء، والذي امتد أكثر من 7 ساعات، دون إصدار أي بيان.

ونقل المتحدث الرسمي لاتحاد البترول فرحان العجمي عبر تغريدات بحسابه الشخصي تفاصيل الاجتماع، مشيرا أن "الاتحاد" أصر خلال الاجتماع على موقفه بعدم القبول بأي انتقاص للحقوق المقررة والمكتسبة للعاملين في القطاع النفطي، مقدما الأسانيد القانونية لذلك.

 وأضاف العجمي أن "مؤسسة البترول" أصرت على التمسك بتنفيذ "مبادراتها"، وتم الاتفاق على أن تدرس اللجنة القانونية مطالب الاتحاد والنقابات، على ان يستمر وقف تنفيذ تلك "المبادرات" إلى حين انتهاء عمل اللجنة خلال أسبوعين بحد أقصى.

يذكر أن "الاتحاد" ألغى الاضراب الشامل الذي بدأه 17 أبريل واستمر 3 أيام، واصدر مجلس الوزراء بيانا أوضح أنه لا مجال إطلاقاً للاستجابة لأي مطالب تحت الضغط، بالامتناع عن العمل، وتعطيل المصالح والخدمات الحيوية للبلاد، لأن ذلك مسألة في غاية الخطورة قد تهدد الدولة في أركانها.

وعلى إثر ذلك تم تشكيل لجنة من وزير الدولة لشؤون الوزراء الشيخ محمد العبدالله، والأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان، ورئيس إدارة الفتوى والتشريع صلاح المسعد، مع ممثلين عن اتحاد البترول والنقابات، لبحث مطالب العاملين بالقطاع النفطي.

back to top