بدأت بعض الشركات، الخاضعة لرقابة هيئة اسواق المال، فعليا، إرسال تقاريرها عن الحوكمة، كمبادرة منها للمنافسة على اكتساب ثقة هيئة اسواق المال في تنفيذ المتطلبات الواردة في تقارير الحوكمة.

Ad

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن هيئة أسواق المال طلبت من بعض الشركات إجراء تعديلات على التقارير الخاصة بمعايير الحوكمة، والتي تم إرسالها لها في وقت سابق، لاسيما أن بعض الشركات لم تلتفت الى التعديلات الأخيرة التي جاءت في التعليمات الجديدة لمعايير الحوكمة.

وأشارت المصادر الى أنه يتعين على كل الشركات المدرجة إرسال تقاريرها عن الحوكمة في موعد اقصاه 10 يوليو المقبل، حيث إن الهيئة حددت 30 يونيو المقبل موعدا نهائيا للالتزام بكل التعليمات الواردة في تقارير الحوكمة.

وأضافت أن هيئة اسواق المال عممت على الشركات الخاضعة لتعليمات الحوكمة، وعددها 244، تلاوة تقارير الحوكمة اثناء انعقاد الجمعية العمومية السنوية للشركة، إضافة الى تقارير المخالفات الصادرة من قبل الجهات الرقابية أمام مساهمي الشركة.

وألمحت الى أن مبادرة بعض الشركات بإرسال تقاريرها في وقت مبكر سعيا وراء الحصول على الجائزة التي رصدتها الهيئة لاوائل أفضل 10 شركات ملتزمة بتعليمات الحوكمة.