تنسق «السكنية» مع البلدية لتخصيص أراض لـ«من باع بيته»، تزامناً مع استكمال السعي إلى بناء عمارات إسكانية في مدينة صباح الأحمد.

Ad

تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية لبحث ودراسة توفير قسائم سكنية لفئة "من باع بيته" تنفيذا للقانون الصادر بحقهم بعد قبول ما يقارب ألفان مواطن، فضلا عن إعدادها أخيرا دراسة بتكليف مستشارا إسكانيا لبناء نحو 185 عمارة إسكانية للسكن العمودي في مدينة صباح الأحمد.

وكشف مصدر إسكاني رفيع لـ"الجريدة" أن المؤسسة تنسق مع بلدية الكويت لتخصيص ارض وتجهيزها على شكل قسائم سكنية وتخصيصها لفئة "من باع بيته"، في الوقت الذي تعمل على وضع اللمسات الأخيرة للبرنامج الزمني لطرح عمارات السكن العمودي الجديدة في مدينة صباح الأحمد السكنية للفئة ذاتها.

وأضافت المصادر أن "السكنية" مقبلة على بناء نحو 185 عمارة اسكانية من شأنها توفير أكثر من 1100 شقة تقريبا بمساحة 200 م2، مشيرا الى أن جاهزية الجدول الزمني لطرح الشقق في مدينة صباح الأحمد السكنية يستغرق نحو 6 أشهر، متوقعا أن يتم طرحها نهاية العام الحالي.

وتابع أن المؤسسة كلفت أخيرا مستشارا إسكانيا لدراسة السكن العمودي في المشروع لتحديد الأعداد والمساحات، مضيفا أن الشقق مخصصة من حيث المبدأ لفئة "من باع بيته" على شكل عقد انتفاع بصفة الإيجار، وليست لأصحاب الطلبات الإسكانية القائمة، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك مباحثات لتجهيز قسائم سكنية، علاوة على توفير الشقق.

وتبحث "السكنية" مع المستشار المكلف ببناء السكن العمودي في وضع تصور لبناء شقق مدينة صباح الأحمد، التي من الممكن أن توفر 1110 شقة بمساحة كل منها 200 م2، في حال اعتماد 6 أدوار في العمارة الإسكانية الواحدة، أو أنها قد تصل الى توفير 1480 شقة، في حال اعتماد السيناريو الآخر، المتمثل في 8 أدوار.