نجحت شركة التقدم التكنولوجي في المحافظة على حصتها السوقية في مجالها مع تميز الخدمات التي تقدمها، والاستمرار في تطوير أعمالها وتقديم خدمات متنوعة وحديثة لم يسبق تقديمها من قبل في مجال الخدمات الطبية بالكويت.

Ad

كشف رئيس مجلس إدارة شركة التقدم التكنولوجي، فؤاد الغانم، أنه في اطار خطة التنمية الحكومية وخطة وزارة الصحة لبناء المستشفيات والأبراج الطبية لتحسين الخدمات الصحية خلال السنوات 2015/ 2018، فإن الشركة تعاقدت مع المقاول الرئيس لتنفيذ أعمال توريد وتركيب المعدات والفرش الطبي ونظام تكسية غرف العمليات في مستشفى الجهراء الجديد، ليكون ضمن المشاريع التي ستنفذها الشركة في أعوام 2016/ 2018، الى جانب مشروع مركز الكويت للسرطان ومستشفى الفروانية، إضافة الى مستشفى الصباح الجديد، حيث باشر المقاولون الرئيسيون العمل في المشاريع السابقة.

وأضاف الغانم في كلمته خلال الجمعية العمومية التي عقدت أمس بنسبة حضور 99.8 في المئة أن دخول الشركة في هذه المشاريع سيكون له انعكاسات إيجابية في تعزيز ونمو أعمال الشركة خلال الفترة المقبلة، مما يساهم في تثبيت وزيادة أسس نجاح الشركة وتطوير أعمالها في المستقبل.

وأفاد بأن الشركة ساهمت في تنفيذ عدد من المشاريع الضخمة في 2015، منها: توسعة مستشفى الرازي ومستشفى نفط الكويت الجديدة ومركز صباح الأحمد للقلب وتأهيل مركز الدبوس للقلب (مستشفى العدان) وتنفيذ عيادات طب الأسنان في مشروع مستشفى جابر الأحمد.

وأوضح الغانم هذه المشاريع كانت لها انعكاسات ايجابية على الشركة وتحقيق 4.9 ملايين دينار صافي أرباح بزيادة 11 في المئة عن عام 2014، مبينا أن الشركة حققت عوائد في 2015 بلغت 96.7 مليون دينار، بنمو 35.6 في المئة عن 2014، مؤكدا أن الشركة حافظت علي حصتها السوقية في مجالها مع تميز الخدمات التي تقدمها والاستمرار في تطوير أعمالها وتقديم خدمات متنوعة وحديثة لم يسبق تقديمها من قبل في مجال الخدمات الطبية في الكويت.

الجمعية العمومية

ومن جانبها، وافقت الجمعية العمومية على بنود جدول الأعمال كافة، وفي مقدمتها الموافقة على تقرير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات وإقرار توصية مجلس الإدارة بتوزيع 15 في المئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد بمبلغ قدره 2.25 مليون دينار، كما تمت الموافقة على الترخيص للشركة بالتعامل مع الشركات التابعة والزميلة وأطراف ذات صلة وإصدار مجلس الادارة سندات بالدينار أو بأي عملة أخرى، بما لا يتجاوز الحد الأقصى المصرح به قانونا، وتجديد تفويض مجلس الإدارة بشراء وبيع اسهم الشركة في حدود 10 في المئة، وتحويل 10 في المئة من صافي الأرباح الى حساب الاحتياطي القانوني وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة، وانتخاب مجلس إدارة جديد مكون من فؤاد محمد ثنيان الغانم، وفيصل منصور إبراهيم صرخوه، ود. عبدالوهاب سليمان الفوزان، وعادل محمد رضا بهبهاني، وسعدون عبدالله حسين علي.