5 أندية تطرح الثقة في «اتحاد طلال»

نشر في 16-05-2016 | 00:15
آخر تحديث 16-05-2016 | 00:15
No Image Caption
هيئة الرياضة: من وصلوا إلى المناصب الدولية بأموال الكويت حاربوها وأوقفوا نشاطها الكروي
على خلفية تسبُّبه في تعرض الكويت للإيقاف في اجتماع الكونغرس الستين، الذي عُقِد بالمكسيك مؤخراً، دعت أندية الكويت والعربي وكاظمة والسالمية والفحيحيل الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى الانعقاد لطرح الثقة في مجلس إدارته الحالي الذي يقوده الشيخ طلال الفهد.

وعبر بيانين من العيار الثقيل، توعدت الأندية وهيئة الرياضة، اتحاد الكرة بمزيد من الخطوات لتصحيح مسار الرياضة الكويتية وعودة النشاط، معلنة تشكيل لجنة في حالة انعقاد دائم لرفع الإيقاف الرياضي.

وشرح بيان الأندية الخمسة «المواقف المخزية لمن تحولوا إلى خصوم للكويت، ومن كان يُعتقَد أنهم ينتمون إلى هذه الأرض، لكنهم تحالفوا ضدها، بعدما تلاقت مصالحهم الخبيثة مع قوى الشر من خارج البلاد»، متعهدة بـ«بذل كل الجهد، وولوج شتي الدروب لرفع الإيقاف مهما كلف الأمر، بعد أن وصلت كل المساعي إلى طريق مسدود».

من جانبها، أكدت الهيئة، في بيانها، أن «من تسبب في إيقاف نشاط الكويت الرياضي هم من تبوأوا بأموالها المناصب الآسيوية والدولية، بل إن الكويت دعمت المنظمات الرياضية التي يترأسونها، عبر استضافتها وتخصيص الميزانيات لها»، مضيفة أنهم «تنكروا، للكويت، وعملوا ضدها ويتفاخرون بعدم التمسك بدستورها، رغم علمهم الأكيد أن القوانين المحلية ملتزمة بلوائح ونظم المنظمات الرياضية الدولية».

وأشارت إلى أنها «سعت بكل إمكانياتها إلى منع وقوع الإيقاف من خلال التواصل مع اللجنة الأولمبية الكويتية»، لافتة إلى أن تلك اللجنة «بكل أسف قابلت ذلك بعدم المبالاة والاستخفاف».

وجددت الهيئة احترامها الميثاق الأولمبي والنظم الأساسية للاتحادات الدولية، مؤكدة أنها ستظل تدافع عن «القوانين الكويتية السيادية الصادرة وفق القنوات الرسمية، وحقوق الرياضيين الكويتيين، ولن ترضخ لأي ضغوط تهدف إلى النيل من الدولة».

back to top