انتزع الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في بطولة كأس الاتحاد للعبة، بعد فوزه الصعب على السالمية 28-24، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول التمهيدي. وكان العربي أنهى الشوط الأول لمصلحته 15-11.

Ad

وبذلك الفوز، يلتقي «الأخضر» مع القرين في دور الثمانية الخميس المقبل.

ندية وإثارة

اتسمت المباراة بالندية والإثارة، حيث دانت الأفضلية في بداية الشوط الأول للعربي، بفضل دفاعه الصلب بطريقة 5-1، وتألق حارسه عبدالله الصفار في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين، إضافة للهجوم المنظم تحت قيادة صانع الألعاب عبدالعزيز المطوع، الذي تألق في التمرير المتقن للاعبي الخط الخلفي سلمان الشمالي وعبدالرحمن المزين، إضافة إلى لاعب الدائرة باقر خريبط، والجناحين عبدالله مصطفى وأحمد حسين، ليتقدم «الأخضر» في منتصف الشوط 8-3.

وطلب مدرب السالمية خالد الملا وقتا مستقطعا، نجح خلاله في إعادة الاتزان للاعبيه، خصوصاً على مستوى الدفاع بطريقة 3-3، داخل التسعة أمتار، ودفع بفواز يوسف كصانع العاب، وعبدالرزاق البلوشي في حراسة المرمى، الأمر الذي مكَّن «السماوي» من تقليص الفارق إلى هدف واحد (11-10)، في الدقيقة 26، لكن كثرة الأخطاء الدفاعية وعدم الارتداد من الهجوم للدفاع منح «الأخضر» فرصة لإنهاء الشوط لمصلحته.

خبرة عايش

ومع بداية الشوط الثاني، انتفض «السماوي»، وتمكن من تقليص الفارق، وأدرك التعادل للمرة الأولى (18-18) في الدقيقة العاشرة، لكن خبرة مدرب العربي وليد عايش في التعامل بحرفية مع مجريات اللقاء عندما دفع بصالح الجيماز كصانع العاب، وسالم محبوب في الجناح، مكَّن «الأخضر» من فرض أسلوبه على مجريات اللعب مرة أخرى، ونجح في قيادة هجمات الفريق بشكل جيد، مستغلا المساحات بين مدافعي «السماوي» في التمرير والاختراق، لينهي العربي اللقاء لمصلحته.

تأهل كاظمة والشباب

وفي مباريات المجموعة الأولى للبطولة، التي جرت أمس الأول، نجح كاظمة في انتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية، بتغلبه الصعب على نظيره الصليبيخات، عندما حوَّل تأخره في الشوط الأول (11-14)، لفوز بنتيجة 24-23، كما تخطى الشباب منافسه التضامن بسهولة، بفوزه عليه 29-20، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 15-7، وتغلب برقان على الجهراء 40-28.

بهذه النتائج، يلتقي بعد غد في الدور ربع النهائي، برقان مع الكويت، الذي صعد مباشرة إلى دور الثمانية، بصفته حامل اللقب، في حين يلعب الشباب مع كاظمة.