لم يخرج الاجتماع الذي عقده ممثلو النادي العربي مع عضو مجلس إدارة اتحاد المبارزة رئيس اللجنة الفنية أحمد اليوسف، أمس الأول، بمقر إدارة النادي بأي نتائج إيجابية تعيد إلى "الأخضر" حقوقه ببطولة كأس فرق أشبال سلاحي الإيبيه والسابر.

Ad

وكان الطرفان اتفقا على عقد جلسة ودية، لمناقشة واستيضاح شطب وحرمان فرق النادي للمبارزة من المشاركة في البطولة المذكورة، وذلك بحضور أمين السر عبدالرزاق المضف، وعضو مجلس الإدارة عبدالرزاق معرفي، ورئيس اللجنة الرياضية المدير الإداري للعبة المبارزة خالد عبدالنبي، وإداري اللعبة محمد عبدالرسول، والمحامي عدنان أبل، المتطوع للإشراف على القضية قانونيا.

وطالب العرباوية بضرورة استعادة حق فرقهم، بإعادة البطولتين، باعتبارهما مؤثرتين في ترتيب صدارة كأس التفوق، مشيرين إلى أن النادي ظُلم في هذا القرار، خصوصا أنه لم يبلغ بأي غرامة صدرت ضده، مستشهدين بحوادث مشابهة في مواسم سابقة تم فيها إبلاغ النادي بالعقوبات بكتب رسمية من قبل الاتحاد.

وطلب ممثلو "الأخضر" توضيحا لتعمد المماطلة في تسلم الغرامة، بعد الشطب من البطولة الأولى، وقبل الشطب من الثانية، موضحين أنهم صُدموا برفض المسؤولين تسلم مبلغ الغرامة، بحجة عدم وجود المحاسب، وعدم معرفة الجميع رقم هاتفه.

بدوره، أصرَّ اليوسف على صحة قرار العقوبة المتخذ من اللجنة الفنية، وعدم ضرورة إبلاغ النادي العربي رسميا، والاكتفاء بالإعلان عن ذلك بالميكرفون أثناء سير البطولة، في الوقت الذي أقرَّ فيه بأخطاء تتحملها اللجنة الفنية بالاتحاد في هذه القضية، خصوصا فيما يتعلق باتخاذ قرار العقوبة، وأزمة دفع الغرامة، وقال: "نعم أخطأنا، ونتحمل جزءا من المسؤولية، لكن رغم ذلك لن يكون هناك أي مجال للتعويض أو إعادة البطولة".

اللجوء للقضاء

وفي تصريح له بعد نهاية الاجتماع، أكد رئيس اللجنة الرياضية المدير الإداري للعبة المبارزة بالنادي العربي خالد عبدالنبي، أن الطرفين لم يتوصلا إلى نقطة اتفاق خلال اجتماعهما، لكن ذلك لن يمنع العربي من اتخاذ إجراءاته لاستعادة حقه المسلوب، مبديا أسفه واستغرابه من الطريقة التي عوقب بها الفريق، وما تلاها من أحداث، والتي من شأنها التأثير على لاعبين مميزين، ونسف عمل إداري وفني، وإعداد موسم كامل.

وقال: "قدمنا كتاب احتجاج رسميا لاتحاد المبارزة، وإن لم نصل إلى حل مقنع يعيد حقوقنا، فإننا سنلجأ إلى اللجنة الأولمبية، من ثم إلى القضاء الكويتي".

وتابع: "العربي لن يتخلى عن حقوقه، وسيستمر في المطالبة بها إلى أبعد مدى، وسيطالب بإعادة البطولتين مع تعويض مادي ونفسي للاعبين الذي تأثروا سلبا بالشطب، خصوصا أنهم أبطال كأس التفوق بالمواسم الثلاثة السابقة في اللعبة، واستعدوا جيدا للبطولتين، من خلال برنامج إعدادي طويل، وانخرطوا بمعسكرات داخلية على حساب وقتهم وارتباطاتهم الأسرية". وتتجه النية لإدارة لعبة المبارزة في النادي الأخضر لعقد مؤتمر صحافي خلال الفترة المقبلة، لشرح جميع تفاصيل الحادثة، وتأكيد صحة موقف النادي قانونياً.