«امتيازات»: حققنا أرباحاً رغم تقلبات السوق

نشر في 03-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2016 | 00:01
قال رئيس مجلس إدارة شركة الامتيازات الخليجية القابضة «امتيازات» علي الفليج إنه رغم تقلبات الأسواق المالية المحلية والعالمية، وانخفاض أسعار النفط عام 2015، ما أثر سلباً على الاقتصاد المحلي عموماً، وعلى الرغبة الشرائية للمستهلكين على وجه الخصوص، فإن الشركة نجحت في تحقيق صافي ربح تشغيلي بقيمة 1.873 مليون دينار.

وأضاف الفليج خلال اجتماع الجمعية العمومية، التي عقدت، أمس، بحضور نسبته 73 في المئة، أن إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة بلغ 3.265 ملايين دينار، وإن كانت النتائج المالية أسفرت عن خسائر إجمالية بقيمة 314.090 ألف دينار.

من ناحيته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة أحمد اليعقوب، خلال العمومية، إن الشركة استطاعت مواجهة تحديات السوق في الحد من انخفاض إيراداتها التشغيلية، والحفاظ على مستوى مصروفاتها الإجمالية.

وأضاف اليعقوب أن الشركة بذلت جهوداً لدعم شركاتها التابعة بهدف تعزيز مكانتها في الأسواق، بدءاً من شركة ترابل شوترز لخدمات الكمبيوتر وشركة بزنس كونسلتنج للاستشارات الإدارية والاقتصادية، وشركة كويك سيرفس للتجارة العامة، التي شهدت نجاحاً متنامياً في تطوير خدماتها وتقديم منتجات جديدة، بالإضافة إلى معهد بتمان الذي توسع في البرامج التدريبية الحديثة.

وعلى صعيد قطاع المطاعم، مطاعم ناز، أشار إلى أن الشركة ركزت على تطوير مفهوم ناز اكسبرس، وحرصت على زيادة حجم المبيعات التشغيلية بافتتاح فرع المهبولة وفرع السالمية شارع قطر، وفي سياق خططها الاستراتيجية، سعت الشركة جاهدة إلى رفع قيمة استثماراتها وتحقيق عوائد جديدة وتفاقم أرباحها.

وذكر أن سنة 2015 كان سنة مفعمة بتقلبات الأسواق المالية والمحلية والإقليمية والعالمية على المستويين السياسي والاقتصادي عموماً، كما أن تقلبات أسواق النفط وانخفاض سعر برميل البترول، كان له دور أساسي في التأثيرعلى الاقتصاد، ثم كان له تأثير كبيرعلى الرغبة الشرائية لدى المستهلك.

back to top