علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن اجتماعا عقد الاسبوع الماضي بين وزارتي الإعلام والمواصلات، لبحث عدد من القضايا المهمة، موضحة ان مسؤولي «المواصلات» قدموا عرضا مفصلا للمعنيين في «الإعلام» حول التطور الذي تشهده مؤسسة عربسات، لاسيما انها المشغل الوحيد للأقمار الصناعية في الشرق الأوسط، وتقدم مجموعة من خدمات الاتصالات والبث وخدمات النطاق العريض، من خلال عدد من الأقمار الصناعية.

Ad

وقالت المصادر إن الاجتماع تناول سبل تطوير التعاون الثنائي بين الوزارتين، بما يخدم المصلحة العامة في مجال الأقمار الصناعية، لاسيما ان الكويت إحدى الدول المؤسسة للقمر، إذ تملك 13 في المئة من قيمته، والسعودية 24 في المئة، وبعدها الدول العربية وفق نسب متفاوتة، مضيفة ان وزارة المواصلات أكدت تقدمها في هذا المجال، خصوصا مع وجود أربعة أقمار جديدة، وتقديم خدمة HD على كل الأقمار.

وأضافت ان الاجتماع حضره وكيل وزارة المواصلات نائب رئيس مجلس إدارة عربسات المهندس حميد القطان، والوكيل المساعد لقطاع الخدمات الدولية المهندس راشد الأذينة، والوكيل المساعد لقطاع خدمات المشتركين عبدالله العازمي، وحضر ممثلا عن وزارة الإعلام وكيل الوزارة طارق المزرم، والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى، والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الهندسية المهندس مشعل المقلد.

في موضوع منفصل، كشفت المصادر أن وزارة الإعلام شكلت فرق تفتيش على عدد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية اليومية المباشرة، بهدف مراقبتها بشكل أكثر جدية، للحد من المشكلات التي قد تطرأ عليها.

وشددت على ان الوزارة تسعى جاهدة إلى منع حدوث أي أخطاء في برامجها، من خلال هذه الفرق التي ستقوم بتزويد قيادات الوزارة بأي أمور خارجة عن المألوف.