أكد عضو وفد جماعة أنصارالله الحوثية، المفاوض حمزة الحوثي، أنه خلال لقاء الوفد سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، أمس الأول "لمسنا حرص سموه الشديد واهتمامه الكبير، ودفعه المشاورات القائمة للأمام وإنجاحها، وحرصه على تثبيت وقف إطلاق النار بشكل شامل وكامل وضمانته على متابعة وقف إطلاق مع السعودية والتحالف الدولي لإعادة الشرعية"، مضيفا أن "المشاورات لاتزال مقتصرة على نقاش الإطار العام والمبادئ".

Ad

وقال الحوثي، في تصريح خاص لـ "الجريدة"، إن جماعته لديها "الرغبة الكاملة والجادة للتوصل الى حلول سلمية، بخاصة أن هذه الجولة من المشاورات تأتي بضيافة دولة الكويت الشقيقة"، مضيفا أن الايام الأولى من المشاورات "تركزت حول وقف إطلاق النار، وذلك لكي نهيئ الجو الملائم لإتمام المشاورات والحرص على إنجاحها، أما الآن فالحديث أصبح حول الإطار العام، ومازال النقاش قائما، ولا يمكن لأي طرف أن يتهم الآخر انه يتعمد تعطيل المشاورات".

وأوضح أن لقاء المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ، أمس، بالوفود كان منفردا، حيث تركزت النقاشات حول الإطار العام والمبادئ، وكانت الجلسات مع المبعوث مستفيضة.

وأكد الحوثي ان "ولد الشيخ اقترح ان تكون اللقاءات خلال هذه الفترة انفرادية حتى تتحسن الأجواء لنقاش الإطار العام والمبادئ ومن ثم جدول الأعمال".

وزعم أن الغارات الجوية توقفت فقط لـ 24 ساعة، ولكنها استؤنفت أمس "الأمر الذي قد يعقد المفاوضات".

وحول وجود مستشارين سياسيين إيرانيين ولبنانيين من حزب الله في صنعاء ومسقط على تواصل مستمر مع وفد الحوثيين، قال الحوثي إن "مثل هذا الكلام يحتاج الى دليل"، معتبرا أن من يردده "يريد أن يصور أننا لا نمتلك الرؤية الكاملة".