امتحان صعب للعين أمام ذوب آهان في «أبطال آسيا»

نشر في 18-05-2016 | 00:00
آخر تحديث 18-05-2016 | 00:00
No Image Caption
يخوض العين الاماراتي بطل نسخة 2003 امتحانا في غاية الصعوبة عندما يستضيف ذوب آهان اصفهان الايراني، أقوى فرق دور المجموعات اليوم، في ذهاب دور ثمن النهائي، من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتبدو مهمة العين في العبور إلى ربع نهائي البطولة القارية صعبة للغاية، لأن منافسه ذوب آهان يعد الأقوى في المجموعات، بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 14 نقطة، وهو الاعلى رصيدا بين الثمانية في غرب وشرق آسيا.

كما أن ذوب آهان حقق أرقاما خاصة، إذ بعدما كان مع منافسه في المجموعة لخويا القطري الاقوى دفاعا، منيت شباكهما بهدفين فقط، استطاع بالمشاركة مع لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني، تجنب الخسارة في ست مباريات، ضمن دور المجموعات.

وكان العين قد خسر أول مباراتين في المجموعة الرابعة، أمام الجيش القطري، قبل ان يستدرك، ويحقق ثلاثة انتصارات وتعادلا، ويتأهل الى ثمن النهائي برصيد 10 نقاط.

ويعرف العين جيدا انه من أجل تحقيق طموحه، عليه الفوز على أرضه، وهو ما يسعى اليه، اليوم، مستفيدا من وجود أكثر من لاعب مميز في صفوفه، مثل: دوغلاس داينفريس هداف الفريق بـ3 أهداف، وفيليبي باستوس، والكولومبي دانيلو اسبريا، والكوري الجنوبي لي ميونغ.

كما يبرز صانع الألعاب عمر عبد الرحمن، الذي اختير أخيرا لجائزة أفضل لاعب إماراتي لموسم 2015 - 2016، وسبق حاز أفضل لاعب في 4 مباريات خاضها العين في دور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة القارية.

وسيكون أمام دفاع العين، الذي يقوده الدوليون: محمد أحمد، وإسماعيل أحمد، ومهند العنزي، ومن خلفهم حارس المرمى خالد عيسى، مهمة إيقاف خطر هجوم ذوب آهان، الذي سجل 12 هدفا في دور المجموعات، منها ثلاثة أهداف لإحسان بهلوان، وهدفان لكل من: قائد الفريق مهدي زاده، وكافح رضائي.

يذكر أن، ذوب آهان يضم في صفوفه ثنائي الدفاع: اللبناني الدولي علي حمام، ووليد اسماعيل، والمهاجم البرازيلي ماركو اوريليو، الذي غالبا ما يدفع به المدرب يحيى محمدي في الشوط الثاني.

back to top