اردوغان: نجري حالياً التحضيرات اللازمة للرد على داعش في سورية

نشر في 12-05-2016 | 17:14
آخر تحديث 12-05-2016 | 17:14
No Image Caption
قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الخميس ان بلاده تجري التحضيرات اللازمة للرد على تهديدات تنظيم داعش عبر الحدود مع سورية.

وذكر اردوغان في كلمة خلال ندوة تحت عنوان (الارادة الوطنية في تاريخ السياسة التركية) ان "بلاده لم تحصل على الدعم المطلوب من الحلفاء خاصة الدول التي تملك قوات عسكرية في المنطقة".

وانتقد مطالبة أوروبا بتغيير التشريعات التركية المتعلقة بمحاربة "الارهاب" معتبرا ذلك يعني التخلي عن مسألة المفاوضات الجارية حول رفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الاتراك الى اوروبا.

وكانت مصادر أمنية تركية قالت في وقت سابق من اليوم ان 28 مسلحا تابعا لتنظيم داعش قتلوا بقصف مدفعي تركي وغارات جوية نفذتها مقاتلات قوات التحالف الدولي على مواقع التنظيم شمالي سورية.

يذكر ان المفوضية الاوروبية قدمت في الاسبوع الماضي مقترحا الى البرلمان الاوروبي ودول الاتحاد يوصي برفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الاتراك الى اوروبا بيد ان هناك خمسة معايير متبقية لحصول تركيا على هذا المطلب منها تعديل قوانينها المتعلقة "بالارهاب" الأمر الذي ترفضه أنقرة بشدة.

وطالب رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر في وقت سابق اليوم اوردوغان بالايفاء بتعهداته ازاء اتفاق اللجوء المبرم اخيرا بين الاتحاد الاوروبي وانقرة قائلا ان التزام الاتحاد الاوروبي بتسهيل عبور الرعايا الاتراك الى منطقة (شنغن) وفقا لاتفاق اللجوء الاخير مع انقرة يتطلب التزام حكومة انقرة بتعهداتها ايضا.

back to top