3 سيناريوهات لمنصب رئاسة الكرة بالنادي العربي

نشر في 08-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 08-05-2016 | 00:01
الحشاش بشروطه وعاشور بفلوسه والكاظمي بالثقة
يحدد مجلس إدارة النادي العربي، مساء اليوم، مصير مدير جهاز فريق الكرة، بعد أن يعقد اجتماعاً مع عضو مجلس الإدارة السابق سامي الحشاش، الذي حصل على ترشيح من نائب الرئيس.

يجتمع مساء اليوم عضو مجلس إدارة النادي العربي السابق، سامي الحشاش، مع أصحاب المناصب التنفيذية في مجلس الإدارة لبحث موقفه من تولي منصب رئيس جهاز الكرة بعد ترشيح نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور له، وموافقة المجلس على ذلك بشكل مبدئي.

ولم يكن هذا الموعد الأول من نوعه لهذا الاجتماع، حيث كان مقررا له أن يتم في أكثر من مناسبة، لكن تعذر حضور بعض أصحاب القرار في كل موعد يحدد سلفا، وهو ما ينذر بعدم توافر النية الصادقة بتولي الحشاش هذا المنصب قبل معرفة شروطه التي ستكون بمحتوى حل المشاكل التي يواجهها الفريق، وإعطائه كل الصلاحيات، مع توفير الدعم المادي الكامل.

ويحظى منصب جهاز الكرة بالنادي العربي باهتمام كبير من جميع أطراف مجلس الادارة، لاسيما أنه ملف مهم شائك ولابد من اختيار الشخص المناسب الذي يقتنع به جميع الأطراف، لاسيما بعد سلسلة فشل الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المنصرم، ويترقب الجميع بعيون شاخصة القرار النهائي حول هوية رئيس الجهاز.

1.5 مليون دولار مقابل منصب

وعلى الصعيد ذاته، تقدم إداري الأخضر السابق حسين عاشور بعرض لمجلس إدارة النادي بدعم الفريق بمبلغ يصل الى مليون ونصف المليون دولار مقابل توليه هذا المنصب، ولكن عرضه لا يحظى بموافقة غالبية أعضاء المجلس، خصوصا أنهم لا يرون فيه الشخص المناسب لتولي المرحلة المقبلة، وهي مرحلة حساسة جدا يحتاج معها الى تكاتف الجهود للخروج من دوامة المشاكل التي مزقت وحدة الفريق.

ومن جانب آخر، أكدت مصادر عرباوية مطلعة أن لدى مجلس الإدارة سيناريو آخر، وهو إسناد مهام منصب رئاسة جهاز الكرة الى رئيس النادي جمال الكاظمي، وسيكون معاونه خليل البلام، مع الموافقة على استمرار مدرب الفريق الصربي بوريس بونياك في مهامه على رأس الجهاز الفني حتى نهاية عقدة بنهاية الموسم المقبل، وذلك لثقتهم بقدرة هذا الثلاثي  على تصحيح أوضاع الفريق بعد موسم سيئ، ولاسيما أنهم حققوا نجاحا كبيرا في الموسم قبل الماضي، ونجحوا به في عودة الفريق الى المنافسة بشراسة على لقب الدوري وعودته الى منصات التتويج، إضافة الى انعكاس ذلك على عودة الروح لجمهور الأخضر الذي ساهم في ابراز طعم آخر للمنافسات المحلية.

back to top