يد الكويت يواجه برقان في مستهل حملة دفاعه عن لقبه

نشر في 11-05-2016 | 00:04
آخر تحديث 11-05-2016 | 00:04
No Image Caption
كاظمة والشباب يسعيان إلى خطف بطاقة نصف نهائي الكأس
تفتتح اليوم مباريات دور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد بالدعية، حيث يلتقي الكويت «حامل اللقب» مع برقان، بينما يلعب كاظمة مع الشباب.

يستهل الفريق الاول لكرة اليد بنادي الكويت حملة دفاعه عن لقبه في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد بمواجهة نظيره برقان في الخامسة والنصف من مساء اليوم، في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي للبطولة، وتليها في السابعة مباراة أخرى ضمن نفس المرحلة تجمع بين الشباب وكاظمة.

وكان الكويت تأهل مباشرة إلى دور الثمانية بصفته حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، بينما صعد برقان على حساب الجهراء بعد فوزه عليه بنتيجة عريضة 40-28 ضمن منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الأولى للبطولة.

الكويت وبرقان

وتبدو المهمة سهلة نظرياً بالنسبة للكويت الذي يسعى إلى مواصلة سلسلة انتصاراته التي بدأها قبل ثلاثة مواسم طمعاً في الصعود إلى الدور قبل النهائي، والمحافظة على آماله في الاحتفاظ باللقب وتحقيق الثنائية للموسم الثالث على التوالي، لكنه من الناحية العملية يخشى مفاجآت خصمه العنيد رغم فوزه عليه ثلاث مرات هذا الموسم، لاسيما بعد تعملقه في المباراة الاخيرة في ختام الدوري الممتاز، والتي أحرج خلالها منافسه الكبير حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يتمكن الأبيض من انتزاع فوز صعب بفارق هدف 26-25.

لذلك سيضرب مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي بكل قوته من بداية اللقاء لضمان حسم الفوز وبطاقة التأهل للدور نصف النهائي مبكراً، معتمداً على نفس توليفة اللاعبين المدججة بالنجوم وطريقة لعبه المعتادة التي ترتكز على الدفاع المتقدم المقترن بالهجوم الخاطف وتصويبات مدفعجية الخط الخلفي ابناء الغربللي محمد وخالد ونواف الشمري ومشاري طه.

وعلى الجانب الآخر، يدرك مدرب برقان الوطني سالم أنس أنه امام مهمة صعبة للغاية في ظل تفوق الكويت من جميع النواحي، لكنه يمني نفسه بتكرار أحداث اللقاء الاخير وتقديم ذات المستوى، على أمل انتزاع الفوز ومقعد الدور قبل النهائي مرتكزاً على جماعية الاداء والحالة النفسية الجيدة التى يتمتع بها لاعبوه.

كاظمة والشباب

وفي المباراة الثانية، يدخل كاظمة والشباب اللقاء بطموح وهدف واحد هو الصعود إلى دور الأربعة في البطولة وتعويض إخفاقهما في بطولة دوري الدرجة الاولى التي احتل فيها البرتقالي المركز الرابع، بينما فشل الشباب في تخطي الدور الأول.

وكان البرتقالي صعد إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على الصليبيخات 24-23، بينما تأهل الشباب على حساب التضامن بنتيجة 29-20.

وسيحاول مدرب كاظمة الوطني خلدون الخشتي استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في مواصلة مشوار البطولة إلى اقصى مدى، مرتكزاً على خبرة وتألق محمد جواد وعبدالله السنافي، في حين سيعمل مدرب الشباب التونسي عادل الحيحي على استغلال خبرة لاعبيه لحسم المواجهة وعلى رأسهم سعد الحيدري ومبارك وفهد راضي.

back to top