نمر الصباح: «التجارة» تسعى إلى افتتاح النافذة الخليجية الواحدة

نشر في 10-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2016 | 00:01
No Image Caption
● أضخم حدث على أرض المعارض من تنظيم «إسكان غلوبل» بمشاركة نحو 75 شركة من داخل الكويت وخارجها
● عفيفي: المجموعة انطلقت للتوسع إقليمياً بعد ترسيخ أقدامها في السوق الكويتي
أكدت الشيخة فاطمة الصباح أن "إسكان غلوبل" تحرص دائماً على أن تكون معارض وفعاليات المجموعة ذات مردود وعائد لكل المشاركين فيها، إذ تحرص على أن تحقق الشركات المشاركة أهدافها البيعية والتسويقية، ومن جهة ثانية تحرص على أن يحقق العملاء والزوار أهدافهم الاستثمارية.

كشف وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية، الشيخ نمر الصباح، أن "التجارة" تسعى حاليا إلى إنجاز وافتتاح النافذة الخليجية الواحدة، حيث إن دورها ينحصر في استقبال طلبات براءة الاختراع وتحصينها في كل دول الخليج، وذلك من خلال إصدار شهادة معترف بها من دول التعاون، لافتا إلى النافذة في مراحلها النهائية، ومن المتوقع أن يتم افتتاحها في غضون شهر.

حديث نمر الصباح جاء خلال افتتاحه معرض النخبة العقاري، صباح أمس، الذي تنظمه مجموعة إسكان غلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 9 إلى 14 الجاري على أرض المعارض الدولية بمشرف.

وعن لجنة العقارية المزمع إنشاؤها، أوضح الصباح أن اللجنة في مراحلها النهائية، ووزير التجارة والصناعة يوسف العلي مهتم جدا بها، لافتا إلى أنه قبل إنشاء اللجنة العقارية يجب أن يتم ترتيب القوانين واللوائح للدخول فيها.

وحول معرض النخبة العقاري، أشار إلى أن هناك تنوعا كبيرا في المشاريع المعروضة من قبل الشركات المشاركة التي يبلغ عددها 75 شركة، حيث بدا واضحا أن هناك نسبة كبيرة من المستثمرين تتجه إلى الاستثمار في الأماكن المقدسة وتركيا ومصر.

ولفت إلى أنه بدا من الواضح أن هناك توجها عاما للاستثمار داخل الكويت، وذلك من خلال إقامة المنتجعات السياحية والشقق الاستثمارية، مؤكدا أن وزارة التجارة تحرض على دعم تلك الاستثمارات وتذليل العقبات أمامها.

وذكر أن ارتفاع عدد الشركات المشاركة في المعارض العقارية يدل على أن الدورة الاقتصادية في الكويت تسير بطريقة متوازنة وجيدة وثابتة.

وأوضح الصباح أنه يجب على المستثمرين الراغبين في الاستثمار في العقار الدولي التدقيق على العقود والإجراءات المتبعة، ومن الأفضل ان تكون هناك جهات قانونية، وذلك لدراسة هذه العقود قبل توقيعها حتى لا يتم استغلال البعض، وأن يكون المواطن على دراية كاملة قبل توقيع العقود، مشيرا إلى أن مكاتب الوزارة مفتوحة دائما أمام الجميع في أي وقت للتأكد من سلامة العقود الموقعة.

وكشف أن الوزارة تعمل على إعادة وغربلة المعارض العقارية، موضحا أنها تأخد بعين الاعتيار خطين متوازيين، هما تسهيل الإجراءات أمام المعارض العقارية والتدقيق عليها.

فرص استثمارية

من جهتها، قالت رئيسة مجلس إدارة المجموعة الشيخة فاطمة الحمود: اليوم تنطلق دورة جديدة من دورات معرض النخبة العقاري على أرض المعارض الدولية بمشرف، بمشاركة موسعة من شركات ومؤسسات عقارية تطرح مشاريع وفرصا استثمارية مميزة داخل الكويت وخارجها، مشيرة إلى ان المجموعة نجحت خلال سنوات عملها الماضية في تنظيم مجموعة متنوعة من المعارض، ونطمح دائما للارتقاء بصناعة المعارض العقارية، وتقديم المزيد من الخدمات الجديدة.

وأشارت الحمود إلى أن المجموعة تحرص دائما على أن تكون معارض وفعاليات المجموعة ذات مردود وعائد لكل المشاركين فيها، فمن جهة تحرص المجموعة على أن تحقق الشركات المشاركة أهدافها البيعية والتسويقية، ومن جهة ثانية تحرص على أن يحقق العملاء والزوار أهدافهم الاستثمارية.

وأكدت أن مجموعة إسكان غلوبل أصبحت الآن الشركة الأولى في مجال تنظيم المعارض بالكويت، ونطمح للوصول بها إلى المركز الأول على منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، موضحة أن "إسكان غلوبل" حريصة على أن يكون لها دور في مجال تفعيل النشاط الاقتصادي في الكويت، من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات والمعارض التي تجذب شريحة كبيرة من الشركات والمستثمرين والعملاء على اختلاف فئاتهم وتوجهاتهم.

وأضافت أن "إسكان غلوبل" باعتبارها واحدة من الشركات الرئيسة العاملة في مجال تنظيم الفعاليات والمعارض العقارية، لا تدخر جهدا في سبيل الارتقاء بصناعة المعارض العقارية في الكويت، ووجهنا إمكاناتنا وجهودنا كافة من أجل الارتقاء بصناعة المعارض العقارية، انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية في الإسهام في دفع عجلة الاقتصاد الكويتي، وتنفيذا للرؤية السامية لسمو أمير البلاد بتحويل الكويت مركزا تجاريا وماليا.

دورة جديدة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة المجموعة محمود عفيفي: نطلق اليوم في مجموعة "إسكان غلوبل" دورة جديدة من دورات معرض النخبة العقاري على أرض المعارض الدولية بمشرف بمشاركة أكثر من 75 شركة ومؤسسة عقارية من داخل الكويت وخارجها تطرح أكثر من 200 مشروع عقاري وفرصة استثمارية داخل الكويت وخارجها أيضا.

وأضاف: يستقطب المعرض شركات ومؤسسات عقارية قوية ذات سمعة طيبة من داخل الكويت وخارجها تطرح مشاريع وفرصا استثمارية ضخمة، وتقدم تلك الشركات لزوار المعرض عروضا خاصة بهذه الدورة، وحرصنا في "إسكان غلوبل" على تنظيم فعاليات خاصة تصاحب المعرض.

وقال إن النسخة الحالية للمعرض تتميز بتنوع المشاريع العقارية والفرص الاستثمارية التي تطرحها نحو 75 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج الكويت، حيث تتوزع تلك المشاريع والفرص على الأسواق الكويتية والخليجية والعربية والأوروبية والأميركية والآسيوية، إضافة إلى باقة مميزة من الفعاليات والعروض الخاصة والمفاجآت المصاحبة للمعرض.

ولفت عفيفي إلى أنه بعد ترسيخ أقدام المجموعة في السوق الكويتي انطلقت "إسكان غلوبل" لتوسع خارطة خدماتها اقليميا، وفي إطار خطتنا التوسعية في المنطقة العربية وسعينا لأن نكون ضمن أكبر وأهم شركات تنظيم المعارض العقارية في المنطقة، تم تأسيس فرع للمجموعة في جمهورية مصر العربية للدخول بقوة في سوق المعارض العقارية في مصر، وذلك بعد أن دخلنا أسواقا خليجية في كل من الإمارات وقطر ومملكة البحرين.

أضخم معرض

وقال إن المجموعة تستكمل حالياً استعداداتها لتنظيم أضخم معرض عقاري في المنطقة العربية خلال الفترة من 19 إلى 23 يوليو المقبل في القاهرة بقاعة المؤتمرات في مدينة نصر على مساحة اجمالية 18 الف متر مربع، ومن المتوقع أن يكون هذا المعرض الضخم حدثا فريدا وغير مسبوق في المنطقة، حيث تم إعداد حملة اعلامية ضخمة بتكلفة تتخطى 15 مليون جنيه مصري، ووضع خطة عمل متكاملة لإخراجه بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أن المجموعة تعمل على استكمال استعداداتنا لاطلاق دورة جديدة من معرض النخبة العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل، كما نستكمل أيضا استعداداتنا لتنظيم أول دورة من معرض النخبة العقاري في دولة قطر خلال الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر المقبل.

واختتم عفيفي تصريحه بقوله إن "إسكان غلوبل" تجدد في هذه الدورة التزامها الثابت بتسخير كل جهودها وطاقاتها للارتقاء بصناعة المعارض، وتضع عصارة رصيد خبراتها التراكمي في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات بين أيدي جميع المهتمين بهذا المجال من شركات ومؤسسات عقارية ومستثمرين وعملاء، وسنواصل سعينا في طريق الوصول إلى مصاف كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، وفي الختام نتقدم بجزيل الشكر لشركاء النجاح من رعاة وشركات مشاركة وزوار ولجميع العاملين في مجموعة إسكان غلوبل على جهودهم الوافرة التي صنعت هذا النجاح.

«وادي دجلة للتنمية العقارية»

أعلنت "وادي دجلة للتنمية العقارية"، إحدى شركات وادي دجلة القابضة، مشاركتها في المعرض، وخلال مشاركتها في هذا المعرض الخليجي المهم الذي تنظمه مجموعة إسكان غلوبل، تطرح "وادي دجلة للتنمية العقارية" رؤيتها المتكاملة للتطوير العقاري في مصر خلال الفترة القادمة، إضافة إلى استعراض عدد من مشروعاتها الكبرى في السوق المصري، مثل مشروع نيوبوليس بمدينة المستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة على مساحة 545 فدانا، ومشروعي بلومار ومورانو في العين السخنة على مساحة مليون متر مربع و470 ألف متر مربع على التوالي، وكذلك مشروع بلومار الغردقة على مساحة 106 آلاف متر مربع في قلب مدينة الغردقة.

وتفخر "وادي دجلة للتنمية العقارية" بمشاركتها في معرض النخبة العقاري، والذي تشارك فيه كبرى الشركات العقارية في المنطقة. إن مشاركتنا في هذا المعرض تعكس رغبتنا في توسيع أسواقنا على المستوى الإقليمي، خاصة في منطقة الخليج التي تمثل واحدة من أعلى المناطق طلبا على الوحدات العقارية في السوق المصري، وفي الوقت نفسه تؤكد مشاركة وادي دجلة للتنمية العقارية مكانتها الإقليمية المتميزة، وسعيها لدخول أسواق الخليج وتقديم منتجاتها العقارية الراقية للمستهلك الكويتي والخليجي.

«كويت لإدارة المشاريع»

وأعلنت شركة كويت لإدارة المشاريع مشاركتها في المعرض، واستهل نائب الرئيس التنفيذي في الشركة، صلاح البشير، مؤكدا حرص الشركة على المشاركة والوجود في المعارض والفعاليات العقارية، وذلك لتعريف العملاء والجمهور على أحدث المشاريع وللتواصل الدائم معهم.

وقال البشير إن الشركة تطرح الاستثمار داخل السوق الكويتي المحلي، وذلك لوجود طلب كبير على العقار الكويتي من قبل شريحة كبيرة من عملائها. وتهدف مشاركة الشركة في المعرض إلى عرض أحد أكبر مشاريعها، وهو منتجع بسام الصقران في منطقة صباح الأحمد المائية، الذي لاقى إقبالا كبيرا خلال الفترات الماضية.

وأضاف أن الشركة ستقدم لعملائها مشروع منتجع بسام الصقران في منطقة الخيران، وهو عبارة عن منتجع سياحي تم تجهيزه بمستوى فندق 5 نجوم، وأجرت الشركة قبل إنشاء هذا المنتجع دراسة ميدانية لتستكشف من خلالها احتياجات مرتادي المنتزهات البحرية.

«الشبيب العقارية»

من جانب آخر، أعلنت مجموعة الشبيب العقارية مشاركتها من خلال فرعيها شركة رماس العقارية وشركة سارا العقارية في المعرض بعدد من مشروعات شقق التمليك الداخلية.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمجموعة الشبيب العقارية، بدر الشبيب، في تصريح صحافي على هامش الاعلان عن مشاركة المجموعة في معرض النخبة في دورته الحالية: "أضحى فرعا مجموعة الشبيب شركة رماس العقارية وشركة سارا العقارية قبلتين رئيسيتين للباحثين عن شقق التمليك في الكويت، وهذا بات واضحا خلال العامين المنصرمين".

وأكد الشبيب أن ثقافة الاستثمار العقاري باتت الآن مترسخة في عقول المستثمر الكويتي الكبير والصغير على حد سواء، وقد لوحظ مدى الإقبال، بل والتسابق من قبل صغار المستثمرين على شقق التمليك وخاصة المحلية منها. وهذا نتيجة للوعي الكبير الذي ساهمنا في نشره حول الاسثمار العقاري، ذلك القطاع الذي لا يموت.

«عز كوت»

من جانب آخر، أكد نائب الرئيس التنفيذي مدير المبيعات لمجموعة شركات عز كوت للتطوير العقاري، سعود المقلد، أن الحجوزات في مشروع 6 بلدان خيران تجاوزت التوقعات، باعتبار أن المشروع منتجع وسكن خاص للعائلات وذويهم، ولاسيما أن أسعارنا والتسهيلات المالية التي نقدمها كانت مميزة وفي متناول الجميع، وأن انطلاق المشروع والإشراف عليه في التسويق والمبيعات والترويج بسواعد كويتية.

وقال المقلد، في تصريح صحافي، إن إحياء مجموعة عز كوت للتطوير العقاري لمشروع 6 دول في خيران لم يكن وليد اللحظة، بل جاء بعد دراسات واستشارات وجهد متواصل في التقاء ثقافات عالمية مع بعضها البعض لها بعد تاريخي عريق لأمجاد وعراقة تتجدد مع كل زمان ومكان، واختار القائمون على الشركة أن تجتمع هذة الألوان من الثقافات في أرض خيران، لتكون مشروعا ومنتزها من خلاله يتملك المواطنون الوحدات السكنية بأجواء وتصاميم تم العمل عليها بمستوى عال من المهنية والحرفية، وتبدأ الأسعار من 65 ألف دينار، أما الدفعات فستكون ميسرة من خلال الدفعة الأولى التي ستكون 31 ألف دينار.

«الأرجوان المتحدة»

من جانبها، أعلنت شركة الأرجوان المتحدة للتسويق والاستثمار العقاري استمرارها بتسويق مجموعتها المتميزة والمتنوعة الحصرية في عدد من الأسواق العربية والعالمية المرغوبة لدى المستثمر المحلي والخليجي، من خلال مشاركتها في المعرض، حيث تسوق الشركة مشاريع في كل من تركيا، بريطانيا، إسبانيا- دبي، ومصر.

وأضاف: كما أن الشركة تقوم بالتسويق لعدة مشاريع استثمارية في بريطانيا "سكنية - طلابية وتجارية" في مناطق برمنغهام ونوتنغهام، وبعائد مضمون مدة 5 سنوات يصل إلى 50 في المئة، مع ضمان إعادة البيع وبربح إضافي على رأس المال المدفوع لبعض المشاريع وفقا للشريعة الإسلامية، كما ستقوم الشركة بطرح وتسويق عدة مشاريع متنوعة ومتميزة في كل من مصر - دبي وإسبانيا من حيث المواقع وذات قيمة في الجودة والأسعار التنافسية والامتيازات الأخرى التي تحظى بها هذه المشاريع.

«أموال الكويت»

وأعلنت شركة أموال الكويت العقارية مشاركتها في المعرض الذي تطرح خلاله مجموعة من مشاريعها العقارية الضخمة داخل الكويت وخارجها.

وقال المدير التنفيذي والشريك في شركة أموال الكويت العقارية، فالح المطيري، إن الشركة تسعى من خلال هذا المعرض إلى التعريف بمشاريعها المتنوعة والتواصل المباشر مع العملاء، وأضاف: "أموال الكويت" من أكبر الشركات العقارية في الكويت، واكتسبت ثقة عملائها بمصداقية مشاريعها الجاهزة للتسليم الفوري ومميزاتها المتنوعة، وهذه الثقة التي اكتسبناها خلال السنوات الماضية تحتم علينا أن نتميز وننفرد في السوق الكويتي بتنظيم معرض خاص بالشركة نتواصل فيه مباشرة مع عملائنا الكرام ونقوي من خلاله روابط التفاعل المباشر معهم.

«السرب للتطوير العقاري»

من جانب آخر، تستعد شركة السرب للتطوير العقاري- المتخصصة بتوفير الحلول السكنية العصرية المتكاملة- لإطلاق "مشروع الدهر" الذي يعد أحدث مشاريعها، وذلك خلال المعرض، وأعلنت الشركة أنها ستبدأ تسويق المشروع خلال فترات المعرض.

وتعليقاً على ذلك، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة، ناصر الراشد، بأن "السرب للتطوير العقاري" وانطلاقا من استراتيجيتها القائمة على تطوير المشاريع السكنية السياحية المتكاملة بأسعار تنافسية للجميع، وبمواصفات قياسية، سواء من حيث الموقع والشروط، ستطلق أثناء مشاركتها في معرض النخبة مشروع الدهر، الذي يلبي جميع متطلبات واحتياجات العملاء في السوق المحلي.

«مرابحات»: صكوك في برج هاجر

أعلنت مجموعة مرابحات للحلول العقارية، الشركة الرائدة في سوق العقار في الكويت والشرق الأوسط وشمال إفريقيا مشاركتها في المعرض، وحول هذه المشاركة قال مدير التسويق بالمجموعة، عادل محمدي، إن هناك عروضا خاصة خلال فترة المعرض على صكوك مكة المكرمة في «برج هاجر» الواقع ضمن مشروع «أبراج البيت» مقابل الحرم المكي الشريف مباشرة، وعلى بعد خطوات من باب الملك عبدالعزيز، الذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات موڤنبيك العالمية.

وهو المنتج الذي يتم تطويره باستمرار خصيصا لتمكين المستثمرين والأفراد من الاستفادة من الوجود في قلب مكة المكرمة لمدة 19 عاما، مع توفير نسبة كبيرة تفوق 80 في المئة من تكاليف الإقامة هناك. وهناك عروض أخرى على صكوك «منتجع أكوامارين» الذي يقع على شاطئ النويصيب بدولة الكويت، وهو «منتجع أكوامارين» الذي يعد أول مشروع مرخص رسميا يطرح بنظام صكوك المنفعة في الكويت، والذي يعد بمنزلة فرصة مناسبة لكل مواطن ومقيم على أرض الكويت للاستمتاع بإجازة سنوية لا تنسى في كل عام، ضمن منتجع سياحي عائلي مزود بكل وسائل الراحة والاستجمام، ويوفر كل الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، إضافة إلى الرياضات البحرية، مما يوفر للعائلة الكويتية إجازة ممتعة، بعيدا عن صخب المدينة بطرق سداد مريحة.

«مكسب»: مشروع عقاري في البوسنة

أعلنت شركة مكسب لإدارة المشاريع مشاركتها في المعرض، وقال الرئيس التنفيذي للشركة عبدالله الهران إن شركته ستطرح خلال هذه المشاركة أضخم مشروع استثماري بالبوسنة.

وأضاف: شركة مكسب لإدارة المشاريع هي عنوان الاستثمار الامن، وسنطرح أضخم مشروع عقاري في البوسنة بقيمة 70 مليون يورو، كما سنتيح الفرصة للاستثمار بعقار تجاري لماركات عالمية عبارة عن أول أوتلت تسوق بالبوسنة بعوائد مضمونة 15 في المئة.

وأضاف: يعد المشروع واحدا من أكبر المشاريع السكنية للقطاع الخاص الكويتي في البوسنة، ويضم المشروع متاجر أوتلت متخصصة في بيع العلامات التجاري بأسعار مخفضة، والمشروع عبارة عن فلل سكنية، كما يضم مجموعة من المطاعم التي تقدم اشهى الماكولات المحلية والعالمية على مستوى عال، ويتمتع المشروع بموقع استراتيجي ويبعد عن العاصمة البوسنية سراييفو 14 كيلومترا، كما يقع على الطريق السريع مباشرة.

وأردف: إن المشروع يتيح الاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة من خلال الملاعب الرياضية وملاعب الأطفال وأماكن للاستجمام والتنزه، فضلا عن توافر جميع المرافق والخدمات الأمنية على مدار الساعة.

back to top