تحديث 2

Ad

اختتم رؤساء الوفود اليمنية جلسة مشتركة من مشاورات السلام في الكويت اليوم السبت بحضور مبعوث الامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد.

وتبادل رؤساء الوفود تصورات ورؤى الطرفين بشأن المرجعيات المتفق عليها لمعالجة مختلف ضوابط إنهاء الأزمة اليمنية في المرحلة المقبلة ولاسيما ما يتعلق منها بالقضايا السياسية والأمنية وقضية الاسرى والمعتقلين وذلك في ضوء تقييمهم لعمل اللجان الثلاث لمشاورات السلام خلال اجتماعاتها الاخيرة.

وناقش المشاركون خلال الجلسة عددا من القضايا الخلافية في محاولة للاتفاق على الخطوات المقبلة والتوصل الى تفاهم وحل دائم وقابل للتنفيذ بينهم لتسوية الأزمة اليمنية بما يتماشى مع المرجعيات المتفق عليها.

ومن المقرر ان يستأنف رؤساء الوفود جلسة مشتركة يوم غد الأحد لاستكمال مناقشة جدول الاعمال الذي يتضمن المبادئ والاليات المتعلقة باستعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي والقضايا العسكرية والأمنية اضافة الى بلورة مقترحات بالافراج عن 50 في المئة من الأسرى والمعتقلين لدى الاطراف اليمنية قبل حلول شهر رمضان والآليات اللازمة لتنفيذ ذلك ومعايير اختيار القوائم الأولية.

------------------------------------

تحديث 1

عقدت مشاورات السلام اليمنية في الكويت اليوم السبت جولة جديدة من الجلسات اقتصرت على رؤساء الوفود وبحضور مبعوث الامم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد لمناقشة المرجعيات المتفق عليها بشأن مختلف ضوابط إنهاء الأزمة في اليمن.

ومن المقرر ان يطرح المجتمعون تصورات ورؤى أعضاء الوفدين بشأن آليات واطار العمل للمرحلة المقبلة بالنسبة المحاور السياسة والأمنية وقضية الاسرى والمعتقلين وذلك في ضوء تقييمهم لعمل اللجان "المنفردة" للمشاورات خلال الأيام القليلة الماضية.

ويسعى المبعوث الاممي الى تقريب وجهات نظر الطرفين ازاء عدد من القضايا للاتفاق على الخطوات المقبلة والتوصل الى تفاهم حقيقي وحل دائم وقابل للتنفيذ لتسوية الأزمة اليمنية بما يتماشى مع المرجعيات المتفق عليها.

ومن ابرز المواضيع المدرجة على جدول الاعمال موضوع استعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي والقضايا العسكرية والأمنية اضافة الى مقترحات للافراج عن 50 في المئة من الأسرى والمعتقلين لدى الاطراف اليمنية قبل حلول شهر رمضان المبارك والآليات اللازمة لتنفيذ ذلك ومعايير اختيار القوائم الأولية.

--------------------------------------

اختتمت مشاورات السلام اليمنية في الكويت اليوم السبت جلسة عامة مشتركة بين الاطراف المعنية بمشاركة القوى السياسية الممثلة في وفد الحكومة اليمنية ووفدي انصار الله والمؤتمر الشعبي العام.

وناقش المشاركون في الجلسة التي عقدت تحت اشراف مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد القضايا السياسية والامنية وقضية الأسرى والمعتقلين وتقييم عمل اللجان الثلاث بشأن هذه القضايا للاتفاق على الخطوات المقبلة والتوصل لتفاهم حقيقي وحل دائم وقابل للتنفيذ لتسوية الأزمة اليمنية تماشيا مع المرجعيات المتفق عليها.