يتسلم باريس سان جرمان لقبه الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد استقباله نانت اليوم في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة، وذلك على وقع اعلان نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش رحيله عن الفريق الباريسي.

Ad

وكان سان جرمان ضمن لقبه السادس (توج أيضا في 1986 و1994)، قبل شهرين في المرحلة الثلاثين، وآنذاك المح زلاتان انه لن يكون في صفوف سان جرمان الموسم المقبل.

وقبل يوم على مواجهة نانت الثاني عشر على ملعب «بارك دي برانس» في العاصمة، أكد ابراهيموفيتش رحيله في تغريدة على حسابه الخاص في «تويتر»: «مباراتي الاخيرة على ملعب بارك دي برانس غدا. جئت ملكا وأرحل أسطورة».

ووصل زلاتان (34 عاما و1.95م) إلى سان جرمان عام 2012، وتميز في الملاعب الفرنسية بأهدافه الخارقة وسلاطة لسانه.

وتبقى مبارتان لزلاتان أمام نانت ثم نهائي الكأس أمام مرسيليا في 21 مايو الجاري.

وسجل زلاتان، الذي اختير افضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة، 151 هدفا مع الفريق الباريسي بينها 36 هذا الموسم في الدوري، حيث ضمن لقب الهداف.

وكان ليون سحق موناكو 6-1 في الجولة الاخيرة بينها ثلاثية لمهاجمه الكسندر لاكازيت (24 هدفا)، الذي رفع رصيده هذا الموسم الى 21 هدفا، ليتخطى حاجز الـ20 هدفا للموسم الثاني على التوالي (27 في 2015).

وضمن ليون، الذي يحل ضيفا على رينس وصيف القاع، منطقيا حلوله ثانيا والتأهل لدور المجموعات لدوري ابطال اوروبا، اذ يتقدم بفارق 3 نقاط عن موناكو الذي يستقبل مونبلييه الحادي عشر.

وكان ليون تاسعا قبل انطلاق الاياب، بفارق 6 نقاط عن موناكو الثاني، وارتفع الفارق الى 10 نقاط في المرحلة السابعة والعشرين.