سيارتا إنفينيتي QX60 وQX50 الجديدتان... فخامة تفوق الوصف

نشر في 11-05-2016
آخر تحديث 11-05-2016 | 00:01
في حفل ضخم ومفأجاة كان عنوانها الفخامة فقط، أطلقت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لسيارات إنفينيتي في البلاد، جديدها للعام الجديد إنفينيتي QX60 وQX50 الفاخرتين، من فئة مركبات الكروس أوفر. وهما تمثلان إضافة بارزة لقصة نجاح العلامة التجارية بامتياز، ودُمج العديد من المزايا والتقنيات التي تعزز مستويات الراحة والملاءمة والسلامة لمستخدمي «إنفينيتي».
و«الجريدة» من خلال صفحة السيارات اختارت لكم اليوم سيارتي إنفينيتي للحديث عن مواصفاتهما ومميزاتهما الجديدة.
أطلقت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لسيارات انفينيتي في البلاد، أمس الأول، في حفل ضخم، وبين حضور حاشد، السيارتين الجديدتين الفاخرتين QX60 وQX50 من فئة مركبات الكروس أوفر، اللتين تمثلان إضافة بارزة لقصة نجاح العلامة التجارية، في حين أعلنت إنفينيتي أنها تدشن عدداً من المنتجات، وأن هناك المزيد من المنتجات، التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وتمت إعادة تصميم الهيكل الخارجي لإنفينيتي QX60 الجديدة كلياً، كما تم دمج العديد من المزايا والتقنيات التي تعزز مستويات الراحة والملاءمة والسلامة، ففي مقدمة السيارة، تتموضع في الشبك الأمامي على شكل القوس المزدوج مصابيح زينون الثنائية الأمامية، كميزة قياسية، وقد تم استخدام إضاءة (LED)، على نحو موسع أكثر بما في أضواء LED النهارية الجديدة، ومصابيح الضباب الأمامية، ولمسات الكروم، كما تتميز السيارة بلمحات خاصة، من تصميم العلامة التجارية، مثل غطاء محرك السيارة بشكل الموجات المزدوجة، وعمود (D) على شكل هلال.

داخلية مختلفة

وفي الداخلية، تقدم إنفينيتي QX60 حيز السائق الخاص، وقد اهتمت بكل التفاصيل، حيث نرى فيها لمسات رقيقة من الكروم، مع إحاطة لوحة أجهزة القياس العلوية بمواد طرية الملمس مع درزات متباينة.

وتواصل إنفينيتي QX60 تقديم أروع المزايا التكنولوجية، وقد جُهز طراز 2016 بنظام الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي (FEB)، مع ميزة حماية المشاة، بدمجه مع ميزات تقنية موجودة في السيارة.

وهي الأولى من نوعها في صناعة السيارات، وبنظام التحذير التنبؤي قبل الإصطدام الأمامي، ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي، وشاشة الرؤية الشاملة، تصبح السيارة بالفعل واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر ذات الـ7 مقاعد أماناً، في فئتها من الناحية التقنية.

كما تقدم مكونات وإعدادات نظام التعليق الجديد في QX60 طراز 2016 معايير متفوقة من الراحة والسلاسة، بينما يقدم نظام التوجيه المُعدّل بيانات أكثر، لتحقيق مستويات متقدمة من متعة القيادة، وقد زودت السيارة بنظام الدفع الذكي بكامل العجلات، مع محرك البنزين القوي سداسي الأسطوانات ذي الفعالية الاقتصادية سعة 3.5 لترات.  

تقنيات حديثة

والسيارة QX50 من ناحية تصميم الهيكل الخارجي، تعزز شكل إنفينيتي (QX50 LWB) في طراز 2016، مع تصميم جديد للمصدين الأمامي والخلفي، وواجهة أكثر انخفاضاً، وكذلك في الجزء الخلفي المقابل، وأضواء LED النهارية الجديدة، والشبك الأمامي بالقوس المزدوج بأسلوب إنفينيتي الخاص، إضافة إلى المرايا الجانبية الجديدة، مع مصابيح الإشارة المدمجة بتقنية LED، والتصميم المُحدث للعتبتين الجانبيتين.

كما تم تطوير حجم السيارة بشكل لافت، حيث تعززت قاعدة العجلات بـ81 مم، بينما زاد الطول الإجمالي بـ114 مم، ما رفع حجم المقصورة الداخلية بـ235 مم، وعزز مساحة الأقدام في الصف الثاني من المقاعد بـ109 مم.

وجُهزت إنفينيتي البابطين (QX50 LWB) بمجموعة من التقنيات المتقدمة، التي تشمل التقنية اللاسلكية (تقنية الموسيقى عبر البلوتوث)، وشاشة الرؤية الشاملة المتقدمة، التي تضم نظام حساسات أمامية وخلفية، وشاشة ملونة قياس 7 بوصات، مع جهاز للتحكم.

كما تتوفر مزايا اختيارية، منها نظام الملاحة بالقرص الصلب من إنفينيتي، مع شاشة ملونة تعمل باللمس، ويدعمها نظام بوز الصوتي الفاخر مع 11 مكبراً للصوت.

شلبي: الخيار المثالي لكل محبي القيادة

قال رئيس العمليات في مجموعة البابطين، محمد شلبي، إن إنفينيتي QX60 وQX50، حظيتا بإعجاب جميع الحضور، وذلك لتصميم السيارتين الجديدتين وتقنياتهما".

وأضاف شلبي، في تصريح صحافي، أمس الأول، أن " سيارتي إنفينيتي الجديدتين هما الخيار المثالي لكل محبي القيادة، لما تنفردان به من مواصفات، لا مثيل لها على الطرقات وفي قطاعهما، حيث يضعان مقاييس جديدة للتصميم المبدع، والأداء الرائع، إضافة إلى التقنيات المتطورة في قطاع سيارات الكروس أوفر".

وفي الوقت ذاته، أشار الى الجهود التي تبذلها دائماً "البابطين"، في عروضها وخدماتها، من أجل البقاء في طليعة وكلاء السيارات في الكويت، وحفاظاً على مكانتها الرائدة.

«البابطين» في سطور

ﺄﺳﺴت مجموعة البابطين ﻓﻲﻋﺎﻡ 1948 ﺑﻬدﻑ ﺗقديم النموذج ﺍﻟذﻱ ﻳﺤﺘذﻯ ﺑﻪ ﻓﻲ النزاهة وﺍﻷﻣﺎﻧﺔ ﻭﺍلالتزام المطلوب ﻭﻛﺴب ﺳﻤﻌﺔ مرموقة ﻓﻲ ﺍﻟكوﻳت وﻓﻲ ﻣﻨطقة الشرق ﺍﻷﻭﺳط.

واليوم تظلل مجموعة البابطين العديد من الشركات الرائدة ﻓﻲ ﻣﺨﺘلف القطاعات ويمتد ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ من الولايات المتحدة الأميركية حتى ﻣﻨطﻘﺔ الشرق ﺍﻷﻗﺼﻰ.

ومنذ ﻧﺸﺄﺗﻬﺎ قبل أكثر من 60 عاماً، لا تدخر المجموعة جهدا لتحقيق أفضل الإنجازات بفضل استراتيجيتها المرنة التي تتمحور حول التوسع وتنويع ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺷﺘﻰ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ، وتشمل المركبات، وتكنولوجيا المعلومات، والاستثمار والعقارات، والتمويل والتصنيع.

ويعتبر قطاع السيارات ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻷﻋﻤﺎﻝ "البابطين"، ﺍﻟﺘﻲ لديها عدد من اﻟﻤﺎﺭﻛﺎﺕ ﺍﻷﻛﺜر ﻣﺒﻴﻌﺎً والمحبوبة بشغف في البلاد، إﺿﺎﻓﺔ ﺇلى المعدات ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ.

وتفخر شركة عبد المحسن عبدالعزيز البابطين وشركة البابطين ﻟﻠﺘﺠﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻻﺕ ﺑﺄﻥ تنفرد بالوكالة الحصرية والموزع الوحيد للعديد من ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻧﻴﺔ، وﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﻭﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻴﺔ ﺍﻟﺼﻨﻊ "الفرنسية" ﻓﻲ الكويت مثل: "ﻧﻴﺴــﺎﻥ، وﺭﻳﻨـــﻮ ﻭﺳﺘـروين، وإنفينيتي".

back to top