«صعبة» للكويت مع كاظمة و«سهلة» للقادسية أمام الساحل

نشر في 01-05-2016 | 00:00
آخر تحديث 01-05-2016 | 00:00
No Image Caption
في نصف نهائي كأس اتحاد كرة السلة
يخوض الكويت مواجهة صعبة أمام كاظمة في السابعة من مساء اليوم على صالة نادي النصر ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، كما يلعب في الخامسة القادسية مع الساحل على الصالة نفسها في نصف النهائي الآخر.

وتأهلت فرق الكويت وكاظمة والقادسية، بعد تغلبها على العربي والنصر والجهراء في الدور الثاني من البطولة، فيما تأهل الساحل مباشرة من الدور الأول، بعد فوزه على الصليبيخات، مستفيداً من قرعة البطولة.

وفي لقاء "الأبيض" مع "البرتقالي" ستكون المنافسة على أشدها، لرغبة كل طرف في الخروج من الموسم بتحقيق بطولة، بعد أن ظفر القادسية بلقب بطولة الدوري.

وتبدو حظوظ الكويت أفضل من خصمه، قياساً على نتائج مباريات الفريقين في الدوري، حيث تغلب "الأبيض" على "البرتقالي" في أقسام البطولة الثلاثة، وهو ما يؤكد علو كعبه، إلا أن مباريات الكؤوس تختلف كلياً عن مواجهات الدوري، لأن الكأس تقام بنظام خروج المغلوب، وهو ما يساعد الفرق على بذل أقصى جهودها لتحقيق الانتصار.

ويُمني كاظمة النفس بتقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من التأهل إلى المباراة النهائية، خصوصاً أن "الأبيض"، الذي يضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين، يبدو مفتقداً الانسجام بين لاعبيه، حيث تأهل إلى نصف النهائي بشق الأنفس أمام "الأخضر"، كما أنه خسر مرتين في الدوري أمام القادسية، الأمر الذي يؤكد لـ"البرتقالي" أن التفوق عليه ليس بالمهمة المستحيلة.

ويعتمد مدرب كاظمة، الأميركي دوغلاس مارتي، على لاعبيه: محمد أشكناني، أحمد البلوشي، عبدالله توفيق، بدر المطيري وعبدالعزيز ريحان.

في المقابل، يخوض الكويت اللقاء وهو يضع نصب عينيه التأهل، نظرا لأن خروجه من البطولة من دون تحقيق اللقب سيعد نتيجة كارثية للفريق، الذي كان يُمني النفس بتحقيق لقبي الموسم.

ويعتمد مدرب الكويت، الصربي جوفين بودر، على كتيبة من اللاعبين أصحاب الإمكانات المتميزة، مثل: حسين الخباز، حمد عدنان، عبدالله الشمري، عبدالعزيز الفضلي، عبدالرحمن الجمعة، والشقيقين فهد ونواف الظفيري.

وفي المباراة الأخرى، تبدو مهمة القادسية سهلة نظرياً أمام الساحل، المجتهد، قياسا على ما قدمه كل فريق في الموسم حتى الآن.

وسيكون الفوز حليف "الأصفر" بالفعل، إذا استمر الفريق الذي يقوده المدرب الوطني مرتضى السيد في تقديم العروض نفسها التي قدمها بالدوري، فيما على الفريق تجنب التقاعس أو الثقة المفرطة أمام الساحل، الطامح إلى تقديم مباراة كبيرة يحقق من خلالها المفاجأة، بالوصول إلى المباراة النهائية.

ويعتمد القادسية على لاعبيه: عبدالعزيز الحميدي، شايع مهنا، عبدالرحمن السهو، مشاري بودهوم، صالح يوسف وعبدالله سالمين.

back to top