تأهل الكويت للدور قبل النهائي في بطولة كأس اليد بعد فوزه على برقان 34-19، أمس، في افتتاح مباريات دور الثمانية، ويلعب اليوم القرين مع العربي وخيطان مع اليرموك.

Ad

خطا فريق الكويت لكرة اليد أولى خطواته في حملة دفاعه عن لقبه في بطولة كأس الاتحاد، وحجز أول مقاعد الدور نصف النهائي، إثر فوزه على منافسه برقان بنتيجة 34-19، أمس، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي للبطولة.

وأنهى الأبيض الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 13-8، وبذلك يلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الشباب وكاظمة.

القرين والعربي

وتقام اليوم مباراتان ضمن منافسات نفس المرحلة، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساءً القرين مع نظيره العربي، ويليها في السابعة مساءً مباراة أخرى تجمع بين خيطان واليرموك.

وتحمل المباراتان أهمية كبرى وإثارة وندية متوقعة، فالأولى تعد نهائياً مبكراً للبطولة، إذ تجمع بين القرين الذي صعد مباشرة للدور ربع النهائي، لكونه وصيف بطولة الدوري في الموسم الماضي، مع نظيره العربي الذي نجح في تخطي عقبة منافسه العنيد السالمية في الدور التمهيدي، أما المباراة الثانية فتعتبر ثأرية، لكونها تكراراً لنهائي دوري الدرجة الأولى الذي توج بلقبه خيطان على حساب اليرموك.

اللقاء المرتقب

ويأمل مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي استغلال أفضلية فوزه على العربي في ثلاث مناسبات هذا الموسم في بطولة الدوري (العام- الممتاز) لشحذ همم لاعبيه، وانتزاع الفوز الرابع على التوالي، ومواصلة طريق المنافسة على اللقب.

وسيخوض عبدالمعطي اللقاء مدعوماً بمعنويات لاعبيه المرتفعة وصفوفه المكتملة، بعدما استعاد الفريق جهود جميع لاعبيه، خصوصاً صانع الألعاب مهدي القلاف والصاعد البحريني حسن مدن، الذي انتظم في التدريب مؤخراً بعد غيابه في الفترة الماضية بسبب الاختبارات الدراسية.

وعلى الجانب الآخر، سيسعى مدرب العربي الوطني وليد عايش المنتشي بفوزه على السماوي للثأر وتحقيق فوز مهم يصعد به إلى دور الأربعة، ويمكنه من الاستمرار في المنافسة على اللقب، معتمداً على خبرة لاعبيه، خصوصاً عبدالعزيز المطوع، وصالح الجمياز، وسلمان الشمالي.

خيطان واليرموك

وفي المباراة الثانية، يطمح خيطان إلى تكرار الفوز على خصمه ومواصلة مغامرته في البطولة، بينما يطمح اليرموك إلى تعويض خسارته في نهائي الدوري وإقصاء خيطان والارتقاء إلى نصف نهائي البطولة.

عبدالمعطي: القرين مستعد

 

من جانبه، أكد مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي أن فريقه مستعد بشكل جيد لخوض اللقاء، ومستوى اللاعبين في تطور مستمر، وقال إن «المباراة صعبة على الفريقين، خصوصاً في ظل نشوة الأخضر بفوزه على السماوي، ولاعبونا وصلوا إلى مستوى فني وبدني جيد، وعليهم فقط التركيز خلال اللقاء، والالتزام بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بدقة حتى تخرج المباراة إلى بر الأمان».

كريمي: نسير بخطى ثابتة

من جهته، قال مدير فريق العربي عباس كريمي، إن «الأخضر يسير بخطى ثابتة في البطولة، وبدأنا نجني ثمار العمل المستمر في الفترة الماضية، وظهر ذلك جلياً أمام السالمية في اللقاء الماضي، فالصفوف شبه مكتملة، وطالبنا اللاعبين بعدم الإفراط في نشوة الفوز، والنظر إلى البطولة كلها حتى يتحقق هدفنا في انتزاع اللقب».