استطاع القادسية الوصول إلى نهائي كأس اتحاد السلة بعد تغلبه على الساحل 105-86 كما وصل كاظمة إلى النهائي أيضاً بتغلبه على الكويت 76-74.

Ad

تأهل فريقا نادي القادسية وكاظمة للمباراة النهائية لبطولة كأس اتحاد السلة، بعد فوز الأول على الساحل 105-86، والثاني على الكويت 76-74، خلال المباريات التي اقيمت أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في منافسات الدور قبل النهائي للمسابقة.

وتقام المباراة النهائية غدا الاربعاء، ويسدل معها الستار على منافسات الموسم الحالي.

لم يكن الساحل صيدا سهلا أمام القادسية، وقدم مباراة قوية عكست تطور مستواه، واستطاع خلالها ان يكون نداً قوياً لبطل الدوري بالرغم من انتهاء الربع الاول لمصلحة الاصفر 25-17.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثاني مع تألق شعيب مهنا من جانب الساحل وعبدالعزيز الحميدي من جانب القادسية الذي برز معه اكثر من نجم من زملائه لينتهي الربع بتقدم القادسية 45-37.

واستمر الفريقان في تبادل التسجيل في الربع الثالث، ورغم الافضلية التي كسبها الساحل عبر اختراقات شعيب مهنا وعيسى درويش ومتابعة يوسف الهندي وحمد جمعة اسفل السلة فإن دفاع الفريق لم يكن بالشكل المطلوب، مما منح منافسه التسجيل بصورة سهلة عبر شايع مهنا وناصر الظفيري، لينتهي الربع الثالث بتقدم الاصفر ايضا 75-68، ولم يستطع الساحل مواصلة المشوار وانهار امام القادسية في الربع الرابع لتنتهي المباراة بفوز القادسية 105-86.

كاظمة والكويت

وفي المباراة الثانية، التي جمعت الكويت مع كاظمة، استطاع الاخير ان يتسيد المباراة منذ بدايتها، وتمكن من انهاء الربع الاول لمصلحته 23-18، ونجح في مواصلة مشواره في الربع الثاني بعدما أوصل الفارق الى 10 نقاط عبر ثلاثيات محمد الرجيبة وأحمد البلوشي، ومتابعة محمد اشكناني وحسين الموسوي اسفل السلة، في الوقت الذي كانت به هجمات الابيض متسرعة وبشكل عشوائي، لينتهي الربع الثاني بتقدم البرتقالي 47-39.

وحول الكويت دفاعه الى المنطقة في الربع الثالث الذي شهد تسرعا غير مبرر من لاعبي كاظمة في انهاء الهجمات، لاسيما التصويب من الخارج وسط تألق حمد عدنان وعبدالله الشمري في الاختراق والتسجيل الى جانب تألق حسين الخباز في التسجيل من الخارج ليقلص الابيض الفارق الى نقطة واحدة مع نهاية هذا الربع 57-58.

وواصل الكويت صحوته في الربع الرابع، واستطاع أن يقلب الطاولة على منافسه ويتقدم 71-66، الا ان أخطاء اللاعبين بعدها في التمريرات المتسرعة واستغلالها من جانب كاظمة في الهجوم المعاكس السريع انهت المباراة لمصلحة البرتقالي بنتيجة 76-74.