العربي يحيل ملف رئاسة الكرة إلى مجلس الإدارة

نشر في 10-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2016 | 00:01
No Image Caption
الحشاش وضع شروطه وأبدى استياءه من الصفقة الأخيرة للنادي
من المتوقع أن يعلن مجلس إدارة النادي العربي هوية رئيس جهاز الكرة الجديد في اجتماعه الاثنين المقبل، بعدما استمع أمس إلى رؤية ومخططات سامي الحشاش المرشح الأبرز للمنصب.

لم يخرج اجتماع أعضاء مجلس إدارة العربي مع عضو مجلس الإدارة السابق سامي الحشاش الذي اقيم مساء أمس الأول بمقر ادارة النادي، بجديد بشأن رؤيته إزاء رئاسة جهاز الكرة خلال الصيف.

وأعلن المجتمعون أن القرار النهائي في هذا الصدد سيعلن خلال أقرب اجتماع لمجلس الادارة، والذي من المتوقع عقده الاثنين المقبل.

وشهد الاجتماع، الذي غاب عنه الثلاثي عادل خليفة وخالد عبدالصمد وحسين معرفي لوجودهم خارج البلاد لأسباب مختلفة، شرحاً من الحشاش لرؤيته ومخططاته لقبول المنصب الجديد، مقدماً عدة شروط أبرزها إنهاء عقد المدرب الصربي بوريس بونياك، وحل جميع الخلافات الشخصية والمشاكل المالية والديون الضخمة التي خلفها له الجهاز السابق، بالاضافة الى منحه كل الصلاحية في اختيار أعضاء الجهازين الفني والاداري، وتوفير دعم كامل وكبير للتعاقد مع محترفين اجانب، بخلاف ميزانية خاصة للاعبين المحليين، بخلاف ما يتسلمونه من رواتب احتراف جزئي.

وأبدى الحشاش، خلال الاجتماع، استياءه من الطريقة التي يعمل بها البعض بعد عرض منصب رئاسة جهاز الكرة عليه بالصلاحيات الكاملة، ثم دخولهم في مفاوضات عديدة مع لاعبين أجانب ومحليين منها التعاقد الأخير مع مهاجم خيطان مبارك النصار، متسائلاً: «هل ستكون تكلفة هذه الصفقة من الميزانية المرصودة له رغم عدم علمه بها، أم من خارجها؟».

وجاءت الإجابة بأن هناك قراراً ينص على ان تكاليف اي صفقة محلية يتحملها من أبرمها، والجهازان الفني والاداري الجديدان غير ملزمين بأي تعاقد يتم بدون اطلاعهما او موافقتهما الرسمية عليه.

وبحسب مصادر من داخل الاجتماع فإن الاتجاه إلى تولي الحشاش ادارة الكرة لم يلق ترحيباً لدى غالبية أعضاء المجلس بعد الشروط الصعبة التي وضعها وأهمها الميزانية الصخمة التي يطلبها، وذلك امر صعب في ظل الأزمة المالية الكبيرة التي خلفها جهاز الكرة السابق والمحاولات الجارية حالياً لحلها.

وأشارت المصادر إلى أن النية تتجه لإسناد المهمة إلى رئيس النادي جمال الكاظمي لاسيما أنه قادر على احتواء الأزمة المالية، ولا يعتبر غريباً عن المنصب الذي تولاه مدة طويلة انتهت بنهاية الموسم قبل الماضي، لافتة إلى أن الكاظمي سبق أن رفض تسلم المهمة خلال الفترة القليلة الماضية، ولكن ذلك لن يمنع من محاولة ثنيه عن قراره باعتباره الأنسب للفترة المقبلة.

نقاش حادّ ومشادة كلامية

شهدت نهاية اجتماع مجلس الادارة مع سامي الحشاش، مشادة كلامية بين عضوين من أصحاب المناصب التنفيذية، حيث اعترض احدهما على تصرفات غير مسؤولة من الآخر بالسماح لمؤيديه من الجماهير بالدخول إلى الدور المخصص لإدارة النادي والتنقل بين أرجاء ومكاتب أعضاء مجلس الادارة، وإتلاف بعض المقتنيات، ومنها صور اعضاء مجلس الادارة وتمزيق صور رئيس النادي الحالي جمال الكاظمي.

back to top