تفتتح اليوم بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، بإقامة أربع مباريات، تجمع التضامن مع الجهراء في 5:00 مساء على صالة فجحان المطيري بنادي القادسية، وعلى الصالة ذاتها الساحل مع الصليبيخات، ضمن منافسات المجموعة الثانية، كما يلعب في المجموعة الأولى العربي مع الشباب في 5:00، واليرموك مع النصر في 7:00 مساء على صالة نادي الكويت.

Ad

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث اوقعت القرعة الكويت (بطل الدوري الموسم الماضي) في المجموعة الثانية، إلى جانب أندية الشباب والنصر والعربي وكاظمة واليرموك، بينما ضمت المجموعة الأولى أندية القادسية (بطل الكأس الموسم الماضي) والتضامن والجهراء والساحل والصليبيخات.

وسيلتقي الفائز من العربي والشباب مع الكويت في الدور الثاني، بينما يلعب الفائز من لقاء النصر واليرموك، مع كاظمة.

وفي المجموعة الاولى يواجه الفائز من الجهراء والتضامن، القادسية، فيما يتأهل الفائز من الصليبيخات والساحل مباشرة للدور نصف النهائي.

وفي المباراة الأولى تبدو الفرصة مهيأة أمام الجهراء للتأهل للدور الثاني، نظرا للفارق الفني الكبير بينه وبين خصمه التضامن.

ويضم الجهراء مجموعة متميزة من اللاعبين، مثل نايف الصندلي، بدر العثمان، عادل نافع، تركي حمود، وسيدخل الجهراء اللقاء وهو ينظر إلى خصمه المقبل القادسية بطل الدوري، والمرشح الابرز للكأس أيضاً.

وفي المباراة الثانية، يسعى الساحل إلى استغلال تواضع خصمه الصليبيخات، والاستفادة من حظوظه في القرعة التي هيأت له الطريق للوصول إلى الدور نصف النهائي.

وفي المباراة الثالثة يبحث العربي عن التأهل للدور الثاني على حساب الشباب الطامح هو الآخر الى تقديم عرض قوي، وتحقيق نتيجة ايجابية، وتميل الكفة ناحية العربي الذي يضم في صفوفه لاعبين مميزين مثل فهد الرباح، عبدالله الصراف، أحمد فالح، يوسف بورحمة.

وفي اللقاء الأخير تحتدم المنافسة بين النصر واليرموك، نظرا لتقارب مستوى الطرفين مع أفضلية نسبية للأول الذي يعتمد على لاعبيه المميزين بدر العتيبي، يوسف عقاب، منصور جلوب، محمد السيسي.