قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي اليوم الثلاثاء ان وفد الحكومة سيعود الى مشاورات السلام بالكويت في حال قدم وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وثيقة تتضمن الموافقة على ثوابت البنود الستة للحوار.

Ad

واكد المخلافي في مؤتمر صحافي عقده اثر اعلان وفد الحكومة تعليق مشاركته في مشاورات السلام بعد مضي 27 يوما على انطلاقتها في الكويت برعاية الامم المتحدة "ان وفد الحكومة باق في الكويت ولن يغادرها الى ان يقدم المجتمع الدولي الضمانات اللازمة بالتزام الطرف الاخر بثوابت الحوار وكذلك لاتاحة الفرصة الكافية للعودة الى المشاورات".

وقال ان "اي مشاورات لا يوجد لها سقف زمني ولا ورغبة في الحوار الجاد وفق المرجعيات المعلن عنها تعد مشاورات عبثية لا طائل منها".

وجدد في هذا الصدد حرص وفد الحكومة على بذل كل الجهود من أجل إنجاح مشاورات الكويت وتحقيق السلام انطلاقا من مسؤوليته تجاه الشعب اليمني ووضع نهاية عاجلة للحرب.

واوضح ان ثوابت الحوار الستة تتضمن الالتزام بقرار مجلس الامن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والاعتراف الكامل بالشرعية وكذلك الالتزام بأجندة مشاورات بيل في سويسرا والنقاط الخمس الواردة في القرار الدولي الى جانب الالتزام بجدول الأعمال والاطار العام الذي اقترحته الامم المتحدة للمشاورات ومهام اللجان.