أوقف وادي دجلة قطار انتصارات الأهلي ببطولة الدوري الممتاز بعدما فاز عليه بهدف نظيف أحرزه الكونغولي جونيور في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول في الجولة الـ27 من عمر المسابقة. وتوقف رصيد الأهلي عند النقطة 59 حافظ بها على صدارة جدول المسابقة، في حين رفع دجلة رصيده للنقطة الـ43 وقفز للمركز الرابع، وتعد هذه الخسارة الأولى للأهلي خلال عام 2016.

Ad

بدأ الأحمر اللقاء بضغط هجومي شديد لإحراز هدف التقدم، ومن ثم فرض سيطرته على مجريات الأمور، وافتقدت هجمات الأهلي للدقة بسبب تسرع اللاعبين رغم وجود مساحات في الخط الدفاعي للخصم، وسيطر الأحمر على نهاية الشوط الأول بشكل تام بفضل تحركات رمضان صبحي وعبدالله السعيد وتمريرات حسام عاشور. واحتسب الحكم دقيقة واحدة وقتا بدل ضائع، حاول فيها الأحمر تسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كشر الأهلي عن أنيابه محاولا زيارة شباك الحضري، إلا أن الحارس الدولي تألق وتصدى لأكثر من كرة أبرزها من عبد الله السعيد ومؤمن زكريا وماليك إيفونا، واضطر مارتن يول المدير الفني للمارد الأحمر للدفع بالثنائي وليد سليمان وعمرو جمال على حساب مؤمن زكريا وعبد الله السعيد لتنشيط الناحية الهجومية خاصة مع التكتل الدفاعي الذي لعب به الفريق الضيف، وفي الدقيقة 79 دفع بالتغيير الأخير بنزول عماد متعب بدلا من ماليك إيفونا الذي ظهر بمستوى متواضع للغاية.

وسدد صبري رحيل كرة قوية مرت بجوار القائم، وواصل الأهلي ضغطه الشديد رغبة في إحراز هدف الفوز، واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقتا بدل ضائع نجح فيها «البديل» الكونغولي جونيور في إحراز هدف الفوز لدجلة القاتل بعدما انفرد بمرمى الأهلي من هجمة مرتدة وسدد الكرة بقوة فشل إكرامي في التصدي لها.

في المقابل، فاز الزمالك على غزل المحلة «الفلاحين» بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما باستاد بتروسبورت، في الأسبوع الـ27 للدوري المصري الممتاز، ليرفع الزمالك رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني بالترتيب العام للدوري، في حين تجمد رصيد غزل المحلة عند 10 نقاط في المركز الـ17.

سجل الزامبي إيمانويل مايوكا الهدف الأول للزمالك في الدقيقة التاسعة، وأحرز أحمد حمودي الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وشهدت المباراة خروج محمود كهربا صانع ألعاب الزمالك عن النص أثناء خروجه من الملعب ونزول مصطفى فتحي بدلا منه، بعدما رفض مصافحة عبد الحليم علي المدرب العام لينفعل عليه الأخير على مرأى ومسمع من الجميع، لكن كهربا قام بالتوجه للعندليب عقب انتهاء اللقاء واعتذر عن هذا الموقف.