شركات مشطوبة تطلب من «هيئة الأسواق» فك الحظر عن أسهمها

نشر في 02-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 02-05-2016 | 00:01
عمليات استحواذ جارية عليها لأنها أقل كلفة
أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة" بأن شركات مشطوبة من هيئة أسواق المال ومتأخرة عن تقديم ميزانياتها لفترات سابقة، تطلب فك الحظر عن التعامل على أسهمها في سوق الجت، بعدما عقدت جمعياتها العمومية المتأخرة.

وأوضحت المصادر أن هناك عمليات بيع تمت على أسهم بعض الشركات التي شطبتها هيئة أسواق المال بموجب عقود أولية وتوكيلات الى حين عقد جمعياتها العمومية، مشيرة الى أن أصحاب الحصص الجديدة في رأسمال هذه الشركات طلبوا نقل ملكيتها اليها من خلال الشركة الكويتية للمقاصة.

وأضافت أن عمليات استحواذ جارية حاليا على أسهم بعض الشركات التي كانت تتداول في سوق الكويت للأوراق المالية من مجموعات استثمارية تهدف الى الاستحواذ على هذه الشركات بدلا من إجراءات تأسيس شركات جديدة، على اعتبار أن الاستحواذ على مثل هذه الأسهم أقل كلفة.

ولفت الى أن بعض هذه الشركات استطاعت خلال الفترة الماضية إبرام تسويات مع بنوك محلية من خلال شطب جزء كبير من المديونية مقابل تحويل هذه المديونية إلى مساهمة في رأسمال الشركات، وعمليات سداد عينية.

وأشارت المصادر الى أن بعض هذه الشركات استطاعت تخفيض خسائرها من خلال الاحتياطيات الموجودة لديها ورأس المال، وباتت ميزانياتها نظيفة وتنوي الى العودة مجددا الى ردهة التداول في بورصة الكويت للأوراق المالية.

back to top