أقال مجلس إدارة النادي العربي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الصربي، بوريس بونياك، خلال اجتماعه مساء أمس الأول، بمقر الادارة، بحضور 9 أعضاء، وغياب خالد عبدالصمد، ورائد الزعابي، لسفرهما خارج البلاد.

Ad

ولن يتكلف مجلس الادارة مبالغ كبيرة نظير هذه الإقالة، لاسيما ان الشرط الجزائي في العقد المبرم مع بونياك ينص على حصوله على راتب شهرين في حال فك الارتباط.

وانفض اجتماع مجلس الادارة، الذي استمر حوالي 4 ساعات، دون تسمية رئيس جهاز الكرة، خلافا لما كان متوقعا، وتأجل الحسم الى الاجتماع المقبل، إلا ان اسم عضو مجلس الادارة السابق، نجم المنتخب الوطني، ونجم الأخضرالأسبق سامي الحشاش، مازال هو الابرز لتولي هذا المنصب، خصوصا ان الاعضاء طلبوا مناقشة الحشاش، للوصول لصيغة توافقية ترضي الطرفين، علما بأن أهم مطالب الحشاش قد تحققت فعليا باقالة المدرب.

ومن المرجح، أن يتوصل الطرفان الى نقطة اتفاق، ويظل العائق الوحيد لنقضه ان كان الحشاش يملك نية الترشح لانتخابات مجلس الادارة في الدورة المقبلة، التي من المقرر ان تقام بعد نهاية الدورة الأولمبية، في ريو دي جانيرو هذا الصيف، اذ يفضل مجلس الادارة اسناد مهام رئاسة جهاز الكرة وجميع الالعاب الى أسماء من خارج مجلس الادارة، على ان تكون الاجهزة تابعة للجان مختصة، يترأسها أحد أعضاء المجلس.

يذكر ان الحشاش سبق له الاجتماع مع مجلس الادارة بعد ترشيحه لرئاسة جهاز الكرة، وشرح لهم متطلباته السبعة، والتي كان أهمها إقالة المدرب بوتياك، وتوفير دعم مادي كاف في ملف التعاقدات، ومكافآت شهرية للاعبي الأخضر من أبناء النادي غير المرتبطين بعقود احترافية، ومنحه كامل الصلاحية في إدارة الجهاز.