تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، إذ يلتقي الكويت مع كاظمة، والقرين مع اليرموك، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد.

Ad

تتطلع الفرق الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد لحسم بطاقتي التأهل للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب، وذلك عندما يلتقي في الخامسة والنصف الكويت مع كاظمة، وفي السابعة مساء القرين مع اليرموك، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وكان الكويت قد بلغ نصف نهائي المسابقة بعد فوزه على برقان 34-19 في ربع نهائي البطولة، في حين تغلب كاظمة على الشباب بنتيجة 29-25، وصعد القرين على حساب العربي 26-22، في حين فاز اليرموك على خيطان 28-26.

الكويت وكاظمة

ويأمل الكويت، حامل اللقب، من خلال لقائه كاظمة اليوم، مواصلة أدائه الراقي وسلسلة انتصاراته والتأهل للمباراة النهائية والمحافظة على لقبه للموسم الثالث على التوالي، وتحقيق الثنائية في الموسم الحالي، في الوقت ذاته يسعى كاظمة إلى تفجير مفاجأة بانتزاع بطاقة التأهل للنهائي على حساب حامل اللقب.

وتبدو الأمور مهيأة أمام مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي لتحقيق هدفه في ظل المعنويات المرتفعة للاعبين واكتمال الصفوف، معتمدا على توليفة اللاعبين نفسها في المباريات الماضية خصوصاً الأخوين محمد وخالد الغربللي، ومشاري طه وعبد الله الخميس، والحارسين يوسف الفضلي وأحمد الفرحان.

على الجانب الاخر، يدرك مدرب كاظمة الوطني خلدون الخشتي أن مهمته لن تكون سهلة في ظل التفوق الواضح للأبيض، لذا سيكون مطالباً بالتعامل بحذر شديد مع مجريات اللقاء وفرض أسلوبه على سير المباراة، وعدم مجارة خصمه، خصوصا في اللعب السريع، مرتكزا على جماعية الأداء وتألق عدد من لاعبيه خلال الفترة الماضية، خصوصا محمد جواد ووليد الجمياز وإسماعيل محمد.

القرين واليرموك

وينطبق الشيء نفسه، على المباراة الثانية التي تبدو حظوظ القرين فيها أفضل في تحقيق الفوز والصعود للمباراة النهائية بسبب الفوارق الفنية والفردية مع نظيره اليرموك الساعي كذلك لمواصلة مغامرته في البطولة، ومواجهة أحلام القرين وانتزاع بطاقة الصعود للمباراة النهائية رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء.

ومرة أخرى، سيحاول مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي استغلال نشوة الفوز على العربي والخبرة المتوفرة بين لاعبيه خصوصا صانع الألعاب المخضرم مهدي القلاف وسعد سالم وعبدالعزيز نجيب ونصير حسن والحارس علي الخضر لتحقيق الفوز.

في المقابل، يطمح مدرب اليرموك المصري أشرف جاد المولي إلى التصدي لقوة وطموح القرين على أمل انتزاع الفوز، معتمدا على تألق مجموعة من لاعبيه الشباب وخبرة عبدالعزيز الدوسري.