تشهد صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي انطلاق منافسات الدور الثاني من بطولة كأس اتحاد السلة، حيث يلتقي في الساعة الخامسة فريقا القادسية مع الجهراء، وتليها في السابعة مباراة الكويت مع العربي وأخيراً في التاسعة مباراة كاظمة مع النصر.

Ad

وتأهل الجهراء إلى الدور الثاني من البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، بعد هزيمته للتضامن في الدور التمهيدي، ليضرب موعداً مع القادسية، بينما تغلب العربي على الشباب، ليضرب موعدا هو الآخر مع الكويت، وتجاوز النصر اليرموك ليصطدم بكاظمة.

ولا يتوقع للمباراة الأولى التي تجمع القادسية بطل الدوري وحامل اللقب مع الجهراء أن تشهد كثيرا من الندية والإثارة، نظرا لانتعاش الأصفر بعد فوزه في بطولة الدوري، الى جانب العروض القوية التي قدمها هذا الموسم في مقابل تراجع مستوى فريق نادي الجهراء كثيرا، بسبب غياب أبرز عناصره المتمثلة في عبدالعزيز ضاري للإصابة ونايف الصندلي لعدم التزامه بالتدريبات، بينما يضم القادسية عناصر مميزة أمثال عبدالعزيز الحميدي وناصر الظفيري وصالح اليوسف ومحمد السليم ومشاري بودهوم وشايع مهنا.

ويعد طريق الفريق الذي سيفوز في مباراة اليوم ممهدا للوصول الى النهائي، لأنه سيلتقي في الدور قبل النهائي مع الساحل الذي يقل بمستواه عن الفريقين المتنافسين اليوم.  

إنقاذ الموسم

وفي المباراة الثانية التي يلتقي بها الكويت وصيف بطل الدوري مع العربي فإن الأخير يسعى للظهور المميز وتحقيق الفوز على أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب.

ويسعى الفريقان الى إنقاذ موسمهما، بعد أن فقد الأبيض لقب الدوري الذي كان بطلا له خلال السنوات الأربع الماضية، في الوقت الذي يحاول به العربي الاستفادة من تدعيمه بعناصر مهمة على مستوى عال مثل عبدالله الصراف وأحمد الفضلي وفهاد السبيعي وعلي صفر، عبر الفوز بلقب بطولة الكأس، بعد أن خيب ظن جماهيره وإدارته في بطولة الدوري.

طموحات كبيرة

أما المباراة الثالثة، التي تجمع كاظمة مع النصر، فإن طموحات الفريقين فيها كبيرة للوصول إلى الدور قبل النهائي لمقابلة الفائز من مباراة الكويت مع العربي، ومتوقع أن تطغى الندية على المباراة، نظرا الى تقارب مستواهما.

ويسعى البرتقالي في مباراة اليوم إلى تجاوز النصر وتحقيق طموحاته في الفوز باللقب، ولاسيما بعد أن أنهى الدوري بمستوى مميز، بينما يحاول النصر تكرار وصوله للدور قبل النهائي للموسم الثاني على التوالي، بعد أن فاز بالمركز الثالث الموسم الماضي.

ويضم الفريقين نخبة من العناصر المميزة أمثال أحمد البلوشي وعبدالعزيز ريحان وحسين الموسوي ومحمد اشكناني وعبدالله توفيق (كاظمة)، ومنصور جلوي وبدر العتيبي ويوسف عقاب وعبدالعزيز المولي ومحمد السيسي (النصر).