حمل مدرب العربي وليد عايش الحكم مشاري الرميح مسؤولية الخسارة التي مني بها فريقه أمام نظيره القرين أمس الأول، في ربع نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد، بسبب أخطائه العكسية.

Ad

لم يتوقع أكثر المتشائمين السيناريو المؤلم الذي ودع به فريق العربي بطولة كأس اليد، بعدما أجهضت الأخطاء التي ارتكبها الحكم مشاري الرميح آماله في بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة، حيث تسببت مباشرة في خسارته أمام القرين بنتيجة 26-22، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول في ربع نهائي البطولة، التي فقدت بخروج الأخضر أهم عنصر لنجاحها، وهو الجمهور العرباوي الوفي.

لجنة الحكام

الهزيمة في حد ذاتها واردة، لكن ان تكون بهذه الصورة المؤلمة التي تتحملها لجنة حكام الاتحاد، والتي أسندت للرميح إدارة لقاء حساس رغم قلة خبرته، تثير التساؤل باعتبار انها المباراة الثانية له على التوالي، بعدما ادار لقاء العربي والسالمية، وكان اداؤه غير جيد.

وكان من المفترض بعد المباراة الأولى ان تنتبه اللجنة وتسند المباراة لطاقم حكام أكثر تميزا، أو على أقل تقدير استبعاد الرميح مع الابقاء على الحكم الثاني عبدالرحمن الملا الذي ظهر بشكل مميز.

وأفقد الرميح العربي اتزانه في الـ6 دقائق الأولى من الشوط الثاني، بعدما طرد باقر خريبط بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الثانية دون وجه حق، وعاقب المدرب المساعد للعربي أمجد مقبل بطرد مؤقت دقيقتين بدون داعٍ، وكان قبلها طرد صخرة الدفاع محمد جاسم في الدقيقة 21 من الشوط الاول، الامر الذي استغله القرين وأحكم قبضته على مجريات المباراة وحسمها لمصلحته وتأهل لنصف النهائي.

عايش: أبارك للحكم الرميح

وحمل مدرب العربي وليد عايش، في تصريح صحافي عقب المباراة، الحكم مشاري الرميح مسؤولية الخسارة كاملة، مؤكدا أن زميله الحكم الثاني عبدالرحمن الملا كان جيدا.

وقال: "كنا تستحق الفوز وكنت املك مفاتيحه، لكن الرميح اخرج لاعبينا من اجواء المباراة بسبب القرارات الخاطئة، خصوصا طرده ابرز اثنين، وهما جاسم وخريبط"، مضيفا: "ابارك له على فوز القرين، فقراراته كانت عكسية و80 في المئة منها أخطاء على العربي".

وعن تفسير إدارته مباراتين متتاليتين للعربي ذكر عايش: "أنا لا أدخل في النوايا، لكن كان من المفترض بعد ظهوره المتواضع في مباراته الأولى أمام السالمية أن يتم استبعاده لقلة خبرته، مستواه الفني ضعيف ولا يستحق إدارة مباريات الدرجة الأولى، خصوصا في بطولة حساسة مثل الكأس".

وفي ختام تصريحه أعلن عايش انتهاء مهمته مع العربي، ووجه شكره إلى الجميع، وقال: "أحمد الله انتهت المهمة التي كانت مكلفا بها، واتمنى للفريق التوفيق مستقبلا، وسأعمل في الفترة المقبلة على صقل نفسي فنيا، وسأشارك في دورة مدربين في سلوفينيا خلال يوليو".

وكان فريق اليرموك اكمل عقد فرق دور الأربعة في البطولة، بعد فوزه الثأري على نظيره خيطان بنتيجة 28-26. وبذلك يلتقي غدا في نصف النهائي القرين مع اليرموك، ويلعب في المباراة الثانية الكويت مع كاظمة.