أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن خالص تهانيه وأطيب أمنياته لأقباط مصر، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة.

Ad

وقال السيسي، في كلمة وجهها لأقباط مصر في الكويت تلاها السفير المصري ياسر عاطف: "أتمنى لأبناء مصر جميعا، مسلمين ومسيحيين، كل الخير والتوفيق، ولمصرنا الحبيبة كل التقدم والرفعة والازدهار، وأتوجه إلى الله الحميد المجيد ليجمعنا دوماً معاً، وليوحد صفوفنا ويحمي وطننا من كل مكروه وسوء، ويتلطف علينا بنِعم الأمن والسلام والمحبة".

وأضاف عاطف أن "عيد القيامة له صدى كبير في قلوب كل المصريين". ووجه "خالص تهانيه للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، ولكافة أخواننا في الوطن"، متمنيا أن "يديم الله على الشعب المصري نعمة الأمن والامان والمحبة والإخاء والسكينة".

من جهته، قال راعي كنيسة مار مرقص للأقباط الأرثوذكس القمص بيجول الأنبا بيشوي إن قيامة السيد المسيح أكدت أن هناك حياة بعد الموت، مشيرا إلى أن "حياة الإنسان تبدأ بالموت ولا تنتهي به، فالموت ليس هو النهاية بل بداية حياتنا الحقيقية التي تبدأ بعد الموت، اذ ان الله خلق الإنسان ليحيا في الخلود والتنعم بوجوده مع الله في الملكوت".

وأكد أن "الحياة الآخرة أفضل من حياة الأرض، حيث البشر يكونون كملائكة الله في السماء، فهناك لا توجد حروب ولا أمراض ولا أوجاع ولا بكاء ولا ألم ولا شر".

وتقدم القمص بيجول الأنبا بيشوي بالشكر إلى الكويت أميرا وحكومة وشعبا على ما يلقاه المصريون من حسن معاملة، متمنيا أن ينعم الله على الكويت وشعبها بنعمة الأمن والأمان والاستقرار.

وهنأ القمص بيجول المصريين بمناسبة عيد القيامة المجيد، راجيا من الله العلي القدير أن يحفظ مصر ويعطي حكمة للقائمين على إدارة شؤونها.