توج فريق الكويت رسمياً بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه، محققاً رقمياً قياسياً بالفوز في جميع مبارياته على مدى ثلاثة مواسم متتالية.

Ad

ورفع الأبيض رصيده إلى 19 نقطة في صدارة ترتيب فرق البطولة إثر فوزه على السالمية، الذي احتل وصافة البطولة برصيد 12 نقطة، بنتيجة 26- 20 أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في المباراة الختامية للبطولة، التي أدارها الحكمان ثامر اشكناني وهاني ابل.

وفي مباراة أخرى، فاز العربي على نظيره برقان بنتيجة 34-32، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع خلف القرين الثالث برصيد 8 نقاط، تاركاً برقان في المركز الأخير بنقطتين.

مراسم التتويج

وعقب المباراة الختامية قام رئيس الاتحاد الفريق متقاعد ناصر بومرزوق وأمين سر الاتحاد بالوكالة نصيب الرندي وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات خالد عبدالقدوس، ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم، ونائب مدير لعبة كرة اليد بنادي السالمية عبدالله ذياب، بتسليم درع البطولة لقائد فريق الكويت محمد الغربللي، وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأولى.

راض عن المستوى الفني

وفي تصريح له عقب مراسم التتويج أعرب بومرزوق عن سعادته بالمستوى الفني العالي للبطولة والروح الرياضية العالية التي اتسم بها اللاعبون خلالها، قائلا: "الأحداث التي جرت في بداية الموسم خلقت نوعا من التحدي لدى اللاعبين، والحمد لله أثبتوا أنهم رجال، وأن بلدهم الكويت أهم شيء بالنسبة لهم".

 وأضاف بومرزوق "الموسم جيد من جميع النواحي، وحتى في المراحل السنية، وخرجت جميع البطولات بالشكل اللائق، وهذا ما كنا نسعى اليه من البداية. أنا راض تماماً عن المستوى الفني لجميع الفئات".

وعن مدى تأثير هذا النجاح على قرار الاتحاد الدولي بالإيقاف أكد بومرزوق أن "الاتحاد الدولي ارتكب خطأ كبيرا في حق كرة اليد الكويتية وحرم هؤلاء اللاعبين من تمثيل المنتخب في المحافل الدولية، وأتمنى أن تتحسن الأوضاع مستقبلاً".

اللاعبون كانوا رجالاً

ومن جانبه، هنأ مدير اللعبة بالكويت خالد الغانم اللاعبين والجهاز الفني والإداري الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي، متمنياً أن يستمر الفريق على نفس النهج في بطولة الكأس، وأن يتمكن من المحافظة على لقب البطولة.

 وقال الغانم إن "اللاعبين بذلوا جهودا كبيرة، وكانوا رجالا بمعنى الكلمة، وحققوا ما وعدونا به في بداية الموسم. أشكر الجميع، وأطالبهم بمزيد من الانجازات وحصد الألقاب للكويت".

منظومة متكاملة

بدوره، أبدى مدرب الفريق الجزائري سعيد حجازي سعادته البالغة بالمحافظة على اللقب للموسم الرابع على التوالي، مؤكداً أن "هذا الانجاز تحقق بفضل سواعد لاعبينا، ومنظومة العمل المتكاملة، وتوفير الإدارة لكل احتياجات الفريق".

وقال حجازي "أعتقد أن اللاعبين اكتسبوا خبرة البطولات، وهذا الانجاز يعكس ذلك. المدرب وحده لا يستطيع العمل بدون دعم إداري وطموح اللاعبين"، لافتا إلى أن الفريق أمامه "مهمة اخرى، وهي بطولة الكأس، وسنعمل جاهدين على المحافظة على اللقب، ولدي ثقة كبيرة بقدرات وطموح لاعبي الفريق".