شددت الصبيح على أن قيام المراقبين الماليين والإداريين بأعمالهم على الوجه الأكمل، يساعد في تنظيم عمل الجمعيات مالياً وإدارياً، ويجنب الوزارة اتخاذ قرارات بحل مجالس الإدارة أو إحالة أعضاء إلى النيابة العامة أو إلى جهات التحقيق.

Ad

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن "قطاع الشؤون المالية في وزارة الشؤون الاجتماعية، حصر أعداد الموظفين المستحقين صرف مكافأة الأعمال الممتازة، الذين فاقت أعدادهم 3 آلاف موظف في جميع القطاعات"، لافتة إلى أن "إجمالي المبلغ المرصود من الوزارة للمكافأة يقدر بنحو 1.9 مليون دينار".

ووفق مصادر "الشؤون"، فإن هذه المكافآت تُمنح وفقا للدرجة الوظيفية والمسمى الحالي للموظف، لافتة إلى أنها "مقسمة على النحو التالي: 1500 للمدير، و1250 دينارا للمراقب، و1000 دينار لرئيس القسم، في حين يتقاضى أصحاب الدرجات الوظيفية من الأولى إلى الرابعة 800 دينار، وأصحاب الدرجة الخامسة 600 دينار"، متوقعة أن "يتم الصرف مطلع مايو المقبل، وعلى دفعات".

في مجال آخر نظمت إدارة الرقابة التعاونية في وزارة الشؤون، أمس الأول، حفل تكريم للمراقبين الماليين والإداريين المعينين داخل الجمعيات التعاونية، وذلك بمقر اتحاد الجمعيات في حولي، برعاية وحضور وزيرة الشؤون، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح.

وأكدت الصبيح، في كلمتها خلال الحفل، دعم الوزارة غير المحدود لعمل هؤلاء المراقبين، بوصفهم عيونها داخل "التعاونيات"، "حتى يتسنى اصلاح اي اعوجاج قد يصيب عمل الجمعيات"، مشيرة الى أن "المهمة التي يقومون بها تساهم بصورة فاعلة في ازدهار العمل التعاوني، الذي يهدف الى خدمة المجتمع بعيدا عن حساب الارباح والعوائد".

وأشارت إلى أن "قيام المراقبين بأعمالهم على الوجه الأكمل، يساعد في تنظيم عمل الجمعيات ماليا وإداريا، ويجنب الوزارة اتخاذ قرارات بحل مجالس الإدارة أو إحالة أعضاء إلى النيابة العامة أو إلى جهات التحقيق، أو ايقاع أي عقوبة عليهم"، داعية "المراقبين عند قيامهم بواجبهم المنوط الى وضع تقوى الله نصب اعينهم ومراعاة الصالح العام بعيدا عن أي تأثيرات سياسية أو اجتماعية".

من جانبه، قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري إن اجتماع لجنة شؤون الموظفين، الذي عقد أمس الاول، انتهى الى تسكين 12 وظيفة إشرافية شاغرة، لافتا الى أن من بين الشواغر التي تم تسكينها مدير إدارة رعاية المسنين، ومراقب الإدارة، ورئيس قسم الرعاية المتنقلة في محافظة الفروانية بالإدارة ذاتها.

وأكد المطيري أنه "تم الانتهاء من جميع الدرجات بالاختيار على مستوى 3 برامج سواء على مستوى ديوان عام الوزارة أو برنامجي الرعاية والتعاون والتنمية"، مشددا على أنه تم تطبيق قرارات مجلس الخدمة المدنية، في هذا الصدد، بـ "حذافيرها ودون مجاملة أحد، فالجميع سواسية أمام القانون".

وبيّن أنه تم خلال الاجتماع فحص بعض التظلمات التي عرضت على لجنة شؤون الموظفين، كما تم توقيع القرار الوزاري رقم 16 لسنة 2016، بشأن تنظيم العمل التعاوني، الذي يشمل جميع القرارات واللوائح الصادرة عن الوزارة في هذا الصدد، مشيرا الى أن القرار، السالف ذكره، تضمن 85 مادة، لاسيما عقب اضافة بعض الامور التي جدت على عمل التعاونيات.

«شؤون الموظفين» تعتمد 1500 ترقية بالاختيار

علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن لجنة شؤون الموظفين، في وزارة الشؤون الاجتماعية، اعتمدت خلال اجتماعها، الذي عقد أمس الأول، قرابة 1500 ترقية بالاختيار لموظفي الوزارة.

وقالت المصادر إن عملية تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة، التي تمت خلال اجتماع اللجنة، تمت على نطاق ضيق، لافتة الى ان «هناك تسكيناً واسعا سيشمل جميع قطاعات الوزارة نهاية الشهر الجاري، بالتزامن مع تقاعد من أمضوا 30 عاما في العمل».