تتجه النية لدى مجلس إدارة نادي برقان، بإسناد رئاسة جهاز الكرة  إلى أمين السر العام بالنادي حمد ماجد، خلال الأيام القليلة المقبلة، ويضع ماجد في اعتباره الإبقاء على مدرب الفريق الأول فايز فريح في منصبه بالموسم المقبل، مع إجراء تغييرات جذرية في الأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

Ad

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن مجلس إدارة اتحاد الكرة منح الضوء الأخضر لنادي برقان في المشاركة بدوري فيفا ابتداء من الموسم المقبل (2016-2017)، على أن يتم عرض الأمر على أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد في الاجتماع العادي، الذي سيعقد في 1 يونيو المقبل، لاعتماد القرار.

اجتماعات مكثقة

وستشهد الأيام القليلة المقبلة اجتماعات مكثفة بين حمد ماجد وفايز فريح، لوضع النقاط فوق الحروف، فيما يخص الصفقات التي يحتاجها الفريق، سواء لاعبين محليين أو محترفين.

من جهة أخرى، وجَّه مجلس إدارة نادي برقان دعوتين لأعضاء الجمعية العمومية، لعقد اجتماع العمومية غير العادي في 17 مايو المقبل، والعادي في 14 يونيو القادم، وجاء القرار في الاجتماع الأخير الذي عقده مجلس إدارة النادي الأربعاء الماضي.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادي بندا وحيدا، هو اعتماد النظام الأساسي الجديد للنادي، فيما يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية العادي بندين، هما اعتماد التقريرين المالي والإداري وما يستجد من أعمال، والذي قد يشهد عددا من المقترحات لمجلس إدارة النادي وأعضاء العمومية سيتم التصويت عليها لاعتمادها.

اكتمال النصاب القانوني

ويعول مجلس إدارة النادي كثيرا على وعي أعضاء الجمعية العمومية في الحضور في العمومية غير العادية، من أجل استقرار النادي بشكل نهائي، خصوصا أن النصاب القانوني سيكتمل بحضور 250 عضوا فقط.

يذكر أن نادي برقان عانى بقوة في العام الماضي من عدم اعتماد النظام الأساسي، لعدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماعين غير عاديين، لكن الهيئة العامة للرياضة أعادت الأمور إلى نصابها السليم، من خلال منح مجلس إدارة النادي مهلة عاما لاعتماد النظام.

وعلمت "الجريدة" أن موعد العمومية غير العادية لن يشهد تغييرا، حتى في حال إرسال الهيئة العامة للرياضة نظاما أساسيا نموذجيا موحدا للأندية، والذي سيتلافى الأخطاء الجمة التي تضمنتها الأنظمة التي أرسلتها الأندية حتى الآن، ولا سيما أن مجلس إدارة برقان يتعامل بمرونة، واضعا مصلحة النادي في المقام الأول.