ناجي أسطا: انتظروني في «غدارة»

نشر في 24-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2016 | 00:01
No Image Caption
بعد نجاح ألبومه الجديد «هيك» والتغييرات التي طرأت على مسيرته الفنية وإدارة أعماله، حلّ ناجي أسطا ضيفاً على أحد البرامج الإذاعية وتحدث حول آخر نشاطاته الفنيّة، وعودته لإحياء الحفلات في بيروت في النادي الليلي الخاص به الذي سيفتتحه بعد شهر رمضان الفضيل، وشركة الإنتاج التي يؤسسها.

لفت ناجي أسطا إلى أن ألبومه الجديد «هيك» حقق نجاحاً وانتشر بسرعة، معرباً عن سعادته بردة فعل الجمهور على  مواقع التواصل الاجتماعي التي تبيّن إعجابه بالعمل، خصوصاً أنه على تواصل دائم معه ويلبّي الكثير من رغابته، كاشفاً أن الجمهور على موعد مع أغنية جديدة من الألبوم سيصوّرها مع المخرج فادي حداد قريباً بعنوان «غدارة» من كلمات سليم عساف وألحانه.

ورداً على سؤال حول تأجيل عرض كليب «كل الناس بتكبر» الذي صوره منذ أشهر ولم يبصر النور، رغم حماسته للتعاون مع المخرج جاد شويري، عزا ناجي التأجيل إلى الأوضاع الأمنية في لبنان وبعض الدول العربية، مشيراً إلى أنه سيطرحه في الوقت المناسب، معرباً عن سعادته بالتعاون مع شويري وإمكانية تكرار التجربة معه في أعمال جديدة.  

حول تكرار التعامل مع المخرج فادي حداد أشار إلى أن السبب شعوره بأنه  في أيد أمينة معه، بالإضافة إلى أن صداقة قوية تربط بينهما، لافتاً إلى أن كليب «غدارة» هو الثامن مع حداد وثمة ثقة متبادلة بينهما.

حول قراره اعتزال الغناء في النوادي الليلية بعد انفصاله عن إدارة «تايغا»،  كشف أسطا أن العقد المبرم بينهما انتهى بعد خمس سنوات من العمل، ولم تعجبه الشروط الجديدة، لذلك انتهى التعاون بينهما، وسيتولى إنتاج الألبومات بنفسه، وهو يدرس حالياً الخطوات المقبلة بهدوء وروية.

وحول الأسباب التي دفعته الى تغيير مديري الأعمال، وضع أسطا اللوم على نفسه في المقام الأول كونه يتدخل في التفاصيل وأن القرار الأخير يجب يعود إليه، مؤكداً أن الذين عملوا معه من «خيرة الناس».

وبرر عدم وجوده ضمن قائمة نجوم «ستارز أون بورد»، بالعلاقات التي تفرض أسماء معينة على الباخرة، كاشفاً أنه عُرضت عليه المشاركة في الموسم الأول من هذه الرحلة التي تضم نجوماً إلا أنه رفض لالتزامه بحفلات زفاف ومهرجانات.

عما إذا غُيب في المواسم الأخرى بسبب مشاركة نادر الأتات كونه من أبناء جيله ومن المنافسين الأقوياء له، لفت أسطا إلى أن كل فنان ينافس باقي الفنانين وليس أبناء جيله فحسب، وأن الأغنية «الضاربة» تفرض نفسها وتؤمّن المرتبة الأولى للفنان، مؤكداً أنه يتشرف بالمشاركة في باخرة النجوم.

وأشار إلى أن شخصيته مسالمة لذلك علاقته جيدة مع زملائه ولا مشكلة لديه مع أحد. وتابع ممازحاً أن المشكلة تقع عندما يختلف اثنان من زملائه الفنانين فمع من سيقف حينها؟

كشف أسطا أنه سيعود لإحياء الحفلات في بيروت في نادي «نوراي» الليلي الذي يملكه، والتحضيرات مستمرة على قدم وساق كي يكون جاهزاً لافتتاحه بعد شهر رمضان الفضيل. كذلك ستحمل شركة الإنتاج الجديدة التي يؤسسها ناجي الاسم نفسه، وستتابع إنتاج ألبوماته، وهو اسم يُطلق على كل من يولد عندما يصبح القمر بدراً.

سياسة

تمنى ناجي أسطا التوفيق للجميع في الانتخابات البلدية المحتدمة في منطقة زحلة في لبنان، إلا أنه فضّل لو اتفق الأفرقاء وتجنبوا المعركة الانتخابية، مشدداً على أن علاقة جيدة تربطه مع الجميع.

في السياق نفسه، عبّر عن سعادته بالمصالحة التي تمت بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر، ووجه تحية لكل من عمل على أغنية «أوعَ خيك»، وختم ضاحكاً أن رؤساء الأحزاب قدموا للفنانين المسيحيين خدمة عندما تصالحوا، لأن هؤلاء كانوا يُحرجون لدى سؤالهم حول أي من الزعماء المسيحيين يدعمون.

back to top