الأهلي لتصحيح المسار أمام أسوان... والزمالك يواجه بتروجيت

نشر في 12-05-2016 | 00:03
آخر تحديث 12-05-2016 | 00:03
No Image Caption
تشهد الجولة الـ28 من الدوري المصري مواجهتين مهمتين، حيث يحل الأهلي (المتصدر) ضيفاً على أسوان، ويخوض الزمالك مباراة قوية أمام بتروجيت.
يستضيف الزمالك نظيره بتروجيت على استاد بتروسبورت، في السادسة من مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة الـ28 من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويسعى الأبيض صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة لحصد النقاط الثلاث في مواجهة الفريق البترولي، لمواصلة منافسة الأهلي في سباق الصدارة بعد تقليص فارق النقاط إلى 8 نقاط لمصلحة الفريق الأحمر عقب خسارة الأخير من دجلة في الجولة الماضية، وفوز الزمالك على غزل المحلة بثنائية نظيفة.

واستقر محمد حلمي المدير الفني للزمالك على استمرار الزامبي إيمانويل مايوكا في قيادة هجوم الفريق الأبيض بعد تألقه اللافت للنظر في الفترة الأخيرة، على أن يتم الدفع بباسم مرسي حسب أحداث سير اللقاء، بجانب استمرار الدفع بمحمد جمعة لقيادة الجبهة اليسرى رغم عودة حمادة طلبة وجاهزيته للمشاركة في المباراة، وذلك بسبب تألق جمعة، ورغبة الجهاز الأبيض في إعادة طلبة خلال الفترة المقبلة لمركز المدافع أو الجبهة اليمني لتعويض رحيل عمر جابر المنتقل لبازل السويسري.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك في المباراة مكونا من: محمود جنش في حراسة المرمى، وأحمد توفيق وعلي جبر ومحمد كوفي ومحمد عادل جمعة في خط الدفاع، وطارق حامد وإبراهيم عبد الخالق وأحمد حمودي ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم في خط الوسط، وإيمانويل مايوكا في خط الهجوم.

على الجانب الآخر، يبحث بتروجيت بقيادة طلعت يوسف المدير الفني للفريق، عن مواصلة الصحوة للزحف نحو المراكز المتقدمة بعد احتلال المركز العاشر برصيد 38 نقطة عقب الفوز على الاتحاد السكندري في الجولة الماضية وإيقاف نزيف النقاط بعد الخسائر التي تعرض لها الفريق قبل الفوز على زعيم الثغر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويعتمد طلعت يوسف على تألق مجموعة كبيرة من لاعبي الفريق البترولي في الفترة الأخيرة ومنهم أحمد جعفر وشيبو يعقوبا وأحمد مجدي، إلا أنه يفتقد في تلك المواجهة مصطفى شبيطة للإيقاف، في حين كثف الجهاز الطبي للفريق جهوده في التدريبات الأخيرة لتجهيز محمد رجب مهاجم الفريق للمشاركة في مواجهة الزمالك.

الأهلي وأسوان

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يدخل الأهلي في الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق أسوان، وهي المباراة التي اكتسبت صعوبتها من خسارة الأحمر في الجولة الماضية أمام وادي دجلة.

وأصبح الأهلي في موقف صعب للغاية بسبب الرغبة الملحة لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على فارق النقاط الثمانية مع الزمالك للبحث عن درع الدوري الغائب عن قلعة الجزيرة.

الأهلي يخوض مواجهة اليوم تحت شعار «لا وقت لصدمات أخرى»، فالمارد الأحمر يخشى من أية خسارة جديدة للنقاط في مسيرة الدوري، لأن المنافس التقليدي الزمالك يستفيد من ذلك كما حدث في الجولة الماضية، ويعول الأحمر على خبرة نجومه ومهاراتهم الخاصة والحلول الفردية بعدما عقد الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق أكثر من جلسة مع لاعبيه حذرهم خلالها من أزمة الأنانية، وإهدار الفرص أمام المرمى التي فرضت نفسها بوضوح على أداء عدد كبير منهم في المباريات الماضية، وأبرزهم رمضان صبحي وإيفونا ومن بعدهم مؤمن زكريا.

ويستعيد الأهلي جهود قائد الفريق حسام غالي الذي غاب عن لقاء دجلة للإيقاف، ويعول المدرب الهولندي عليه ومعه عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وأحمد فتحي لحسم النقاط الثلاث واستكمال مسيرة الانتصارات التي تعطلت في الجولة الماضية.

في المقابل، يخوض فريق أسوان بقيادة عماد النحاس لقاء اليوم تحت شعار «من جد وجد « لإسقاط المارد الأحمر، مستغلا العروض الجيدة التي قدمها هذا الموسم، وجعلته يحتل مركزا مطمئنا إلى حد ما بجدول الدوري، وبات قاب قوسين أو أدنى من البقاء في «الممتاز» الموسم الجديد.

back to top