أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان افتتاح 3 جسور التفافات عكسية في مايو المقبل ضمن مشروع إنشاء وإنجاز التفافات عكسية على طريق النويصيب بالعقد رقم (248).

Ad

وبين الحصان، لـ«الجريدة» صباح أمس خلال افتتاح أحد الالتفافات العكسية على الطريق، أن فكرة المشروع أتت بهدف إلغاء الالتفاتات الأرضية لأنها كانت تشكل خطورة على المارة ومرتادي الطريق في ظل سرعة تبلغ 120 كم في الساعة، وفي ظل استخدام الطريق من قبل أنواع مختلفة من المركبات والشاحنات الثقيلة.

وأضاف: لوحظت زيادة نسبة الحوادث بسبب الاستدارات الأرضية، فجاءت فكرة تطوير هذه الاستدارات عبر إلغاء الأرضية منها واستبدالها بأخرى علوية، موضحا أن المشروع يشمل أعمال التصميم والأعمال المساحية وأعمال الطرق وتحويل الخدمات والجسور والكهرباء والأعمال البيئية، وأعمال تخطيط العلامات الأرضية والمرورية.

وزاد أن المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 12 مليون دينار يتكون من قسمين "a وb" بإجمالي 8 جسور تم افتتاح 3 منها في فترات سابقة واليوم يتم افتتاح الجسر الرابع.

وأضاف: "تم تجزئة المشروع بهدف سرعة الانجاز للاستفادة من هذه الجسور في تسهيل حركة المرور على طريق النويصيب، الذي يعد أحد الطرق السريعة والمهمة ضمن شبكة الطرق على مستوى البلاد، كما نهدف من ذلك توفير عوامل الأمن والسلامة على الطريق".

وأشار الحصان إلى اهتمام وزير الاشغال العامة وزير شؤون مجلس الامة د. على العمير ووكيلة الوزارة المهندسة عواطف الغنيم بمتابعة ودعم مشاريع الوزارة التنموية، لاسيما مشاريع قطاع هندسة الطرق باعتبارها ركيزة من ركائز التنمية في البلاد، كما أنها تحقق الرغبة السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

وشدد على توجه الوزارة نحو الاستلام الجزئي لمشاريع الطرق للاستفادة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق، والمساهمة في تسيير حركة المرور خاصة في المناطق المزدحمة، اضافة الى توفير البنية التحتية من طرق وخدمات للمناطق السكنية الجديدة.