خصصت وزارة التربية 210 سيارات لنقل أوراق اختبارات الثانوية العامة من المطبعة السرية إلى المناطق التعليمية ولجان الاختبارات في المدارس.

Ad

انتهت وزارة التربية من تجهيز عدد 210 سيارات لنقل اختبارات الثانوية العامة من المطبعة السرية إلى المناطق، ومنها إلى لجان الاختبارات في المدارس.

وفي هذا السياق، حدد وكيل قطاع الشؤون المالية بالوزارة، يوسف النجار، 210 سيارات لنقل اختبارات الثانوية، منها 100 سيارة "بوكس" و100 سيارة "باص" و10 سيارات "هاف لوري"، وتوزيعها على المناطق التعليمية.

ودعا النجار، في كتاب وجهه إلى وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، إلى ضرورة موافاته بتوزيع المركبات على المناطق التعليمية ومواعيد عملها وأسماء ضباط الاتصال في المناطق التعليمية وأرقام هواتفهم للتنسيق فيما يخص العمل.

وأشار إلى ضرورة تعميم نشرة على مستخدمات سيارات التجمعات من المعلمات للتعاون مع ادارة الخدمات العامة خلال فترة الاختبارات، إذ سيتم الاستمرار في عملية نقلهن ولكن بباصات "ميكرو" من التجمعات إلى مراكز عملهن.

وأوضح أنه سيتم تحديد 5 مراكز لتجمع المعلمين والمعلمات العاملين في لجان التصحيح بالكنترول المركزي، مشيرا إلى أن مركز التجمع الاول سيكون في الرميثية أمام مدرسة أم القرى، والثاني في الفروانية أمام مدرسة الفروانية الابتدائية بنات، والثالث في الجهراء أمام مدرسة أم البراء المشتركة، والرابع في القرين أمام مواقف الجمعية رقم (1)، والخامس في ابو حليفة أمام مدرسة أبوحليفة المتوسطة بنات.

وذكر أن حافلات نقل المصححين ستغادر مراكز التجمع يوميا في الرابعة والربع عصرا إلى الكنترول اعتبارا من 18 الجاري حتى انتهاء اعمال التصحيح في الكنترول وإعلان النتائج.

وكانت وزارة التربية قد حددت آلية تسلم الامتحانات ونماذج الإجابة من المطبعة السرية بديوان عام الوزارة للفترة الدراسية الرابعة من العام الحالي 201٥/201٦، وسيتم تسليم الامتحانات الخاصة بالفترة الدراسية الرابعة للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر بقسميها العلمي والادبي، والتعليم الديني، قبل الاختبار بيوم خلال الفترة المسائية حسب الوقت المخصص لكل منطقة تعليمية، حيث حددت صندوقا أو صندوقين لكل مدرسة حسب الاحصائية، ويظهر على الصندوق اسم المدرسة، وتعبأ الصناديق بالمظاريف بمعرفة مندوبي المناطق حسب الكشوف، وترصص وتبقى في الوزارة كاملة حتى يوم الامتحان.

وقالت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، في نشرة وزعتها على المناطق التعليمية، إن الصناديق ستسلم يوم الامتحان في الـ5 فجرا لمندوبي المناطق، ليصار إلى توزيعها بمعرفتهم على المدارس، على أن ترفع نماذج الاجابات على موقع الوزارة بعد نهاية الاختبار المعتمد بساعة واحدة.

العيسى: حريق مخازن الوزارة لن يؤثر على استعدادات العام المقبل

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن حريق مخازن "التربية" الذي اندلع ظهر امس الأول لن يؤثر على استعدادات الوزارة لبدء العام الدراسي المقبل، ولا الاعمال الجارية حاليا من اجراءات تخص اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي.

وقال العيسى، لـ"الجريدة"، إن الاضرار اقتصرت على بعض اجهزة الحاسوب القديمة والتي كانت مخزنة في إحدى الساحات تمهيدا لبيعها في مزاد علني نظرا لكونها "خردة" ولا يمكن الاستفادة منها، لافتا إلى ان الحريق لم تنتج عنه اية اصابات بشرية.

وأضاف انه ينتظر تقرير الادارة العامة للاطفاء حول ملابسات وأسباب الحريق لتحديد الاجراءات التي يمكن اتخاذها بهذا الشأن.