الغنيم لـ الجريدة•: «الأشغال» تبرم مناقصة «المطار 2» خلال شهر من إقراره

نشر في 05-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2016 | 00:01
No Image Caption
«المطار الجديد» بوابة تحويل الكويت إلى مركز مالي عالمي
قالت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم، إن الوزارة ستبرم عقد مناقصة مشروع «مبنى الركاب رقم 2» بمطار الكويت الدولي في غضون شهر من إقراره من قبل مجلس الوزراء.

وأكدت الغنيم حرص الوزارة على المضي قدماً في تنفيذ المشاريع التنموية التي من شأنها أن تحقق الرغبة السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

وقالت الغنيم لـ"الجريدة، إن موافقة مجلس الوزراء في مداولته الأولى على مشروع مطار الكويت الدولي "2" تصب في تحقيق الرؤية السامية، لافتة إلى أن المشروع هو أحد المشاريع الحيوية التنموية في البلاد والذي يربط الكويت مع العالم الخارجي.

وأضافت: "يقام المشروع على مساحة 700 ألف متر مربع ويتسع لـ25 مليون راكب، عبر 52 بوابة، وتمت ترسيته على شركة ليماك التركية". مشيرة إلى أنه "بعد الموافقة النهائية لمجلس الوزراء على المشروع سنبدأ في إجراءات التجهيز، ونطلب من المقاول إجراءات تقديم الكفالة الأولية ومن ثم نبدأ في إجراءات التوقيع".

وذكرت أن مشروع مطار الكويت الدولي "2" وضع ضمن خطة ميزانية وزارة الأشغال العامة للعام 2016/ 2017، لافتة إلى أنه في أول سنة مالية للمشروع يستغرق المقاول 9 أشهر لحفر الأساسات والسراديب.

back to top