مستحقات لاعبي الأخضر «قنبلة موقوتة»

نشر في 25-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 25-04-2016 | 00:00
No Image Caption
سياسة خاطئة في ملف التعاقدات وقضايا كثيرة قد تحرم العربي من المحترفين
بات ملف مستحقات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي المادية، سواء المحترفون أو المحليون ممن يرتبطون بعقود مع الاخضر، أبرز المعضلات التي يواجهها جهاز الكرة بقيادة نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور، مع تعمد التسويف في إعطاء اللاعبين حقوقهم وكثرة الوعود وعدم الوفاء بها.

المستحقات قنبلة موقوتة معرضة للانفجار في اي وقت، ومن شأنها التأثير سلبا على الفريق، لاسيما انها متعلقة بعدد كبير من لاعبيه الذين يشكلون عموده الفقري والذين سأموا مماطلتهم بهذا الشأن، ولعل أبرزهم من المحليين فهد الرشيدي وطلال نايف ومحمد فريح وماجد العنزي، ومنهم من هو عاطل عن العمل ولم يتسلم اي مبلغ من عقده، إضافة الى المحترفين الغامبي ابراهيما والسلوفيني غوران والكونغولي سالامو والسوري فراس الخطيب الذي لم يتسلم مقدم عقده ورواتب 4 اشهر متأخرة، ووصلت قيمة مستحقاته منفردا إلى 80 ألف دينار.

كما عاد اسم المحترف السابق للاخضر الجزائري اكرم جحنيط ليدخل في القائمة، بعد ان اكد لمقربين منه في بلاده أنه لم يتسلم بقية حقوقه عند عمل مخالصة مع النادي، وهذا بخلاف الاردني احمد هايل بالطبع الذي لجأ إلى الاتحاد الدولي للحصول على حقوقه المادية نظير موسم كامل متبق في عقده بعد رفض مسؤولي العربي تحمل مسؤوليتها وابلاغه بضرورة مطالبته لحارس الكويت مصعب الكندري بها لتسببه في اصابته.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني جهاز الكرة مشكلة أخرى متمثلة في كسب محترفي الفريق السابقين السنغالي سنكاري والارجنتيني داميان احكاما ضد النادي لاخلاله ببنود التعاقد معهما، ليصبح مطالبا بتسديد ما يقارب المليون دولار لهما، رغم ان المذكورين لم يلعبا طويلا للفريق.

وهذا يعكس سياسة خاطئة وغير مدروسة في عملية التعاقدات التي أدارها جهاز الكرة، كما يثبت معاناته من قصور مادي واضح في تسديد التزاماته.

كل ذلك سيضع الاخضر في مأزق كبير، بداية من فكرة رحيل المحليين لضمان الانتقال لأندية أخرى يسهل عليهم الحصول على حقوقهم معها، كما ان هناك تخوفا من صدور حكم بمنع العربي من التعاقدات من قبل الاتحاد الدولي لكثرة القضايا المرفوعة ضده من اللاعبين المحترفين.

وبين هذا وذاك يبقى التساؤل: كيف لجهاز كرة يواجه كل هذه الديون ان يبرم صفقات جديدة مميزة على مستوى المحترفين والمحليين، علما ان بعض المتعهدين وممثلي الاندية بدأوا يتخوفون من التعامل معه بسبب القصور المادي وكثرة الوعود التي يعطيها.

يذكر أن نجم الفريق طلال نايف سبق له ان طالب بحقوقه المادية وتعديل عقده دون جدوى ليلجأ الى المحكمة، وبناء على ذلك تم استبعاده من قائمة الفريق المغادرة لمعسكر ايطاليا الاعدادي قبل حل الأزمة بشكل مؤقت.

اجتماع بدون تقارير

يلتئم مجلس ادارة النادي العربي مساء اليوم في اجتماع من المقرر أن يكون بديلاً أو مكملاً لسابقه الذي عقد 12 الجاري وارتبط بأنباء حول عدم قانونيته.

ومن المنتظر أن يناقش اجتماع اليوم عدة امور، أبرزها ما يتعلق بالفريق الاول وتشكيل جهازه الاداري ولجنة الكرة للموسم المقبل.

اللافت ان مجلس الادارة بدأ اجراءات تشكيل جهاز الكرة واقرار انشاء لجنة جديدة دون محاسبة الجهاز الحالي او حتى الاطلاع على تقريره النهائي او تقرير الجهاز الفني، كما أن الاخير لم يطلب منه او يبلغ باعداد تقريره وتحديد اهدافه واحتياجاته للموسم المقبل.

back to top