أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري لـ"الجريدة" أن الوزارة ممثلة بقطاع شؤون المستهلكين تعمل على بذل كل الجهود لتبديل العدادات التالفة والمعطوبة التي مضى عليها سنوات طويلة، بهدف احتساب قيمة الاستهلاك بدقة، لافتا إلى أن ذلك يتم من خلال منظومة عمل متكاملة تبدأ من أعمال المسح الميداني للعدادات وانتهاء باستبدال التالف منها.

Ad

وبين بوشهري في تصريح صحافي، إن محطة الزور الشمالي ستعمل بكل طاقتها الإنتاجية مع قدوم نوفمبر المقبل، حيث تنتج 1500 ميغاواط وتمثل 10 في المئة من إنتاج الكهرباء، إضافة إلى 100 مليون غالون إمبراطوري. وأشار بوشهري إلى ان هيئة الشراكة بصدد طرح "الزور الشمالية" المرحلة الثانية، حيث تغلق  العطاءات في يونيو المقبل، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية تنتج 1500 ميغاواط و100 مليون غالون إمبراطوري.  

وأضاف أن الوزارة تنتج 15 ألفا و700 ميغاواط، لافتا إلى أن أعلى استهلاك للكهرباء العام الماضي بلغ 12 ألفا و800 ميغاواط، متوقعا أن يصل الاستهلاك خلال الصيف الحالي إلى 13 ألفا و800 ميغاواط.

وأكد أن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء محطة النويصيب لإنتاج 6 آلاف ميغاواط، وتدخل المحطة الخدمة خلال الفترة من 2021 إلى 2022، موضحا أن مشاريع المحطات تستغرق ما بين 5 و7 سنوات للطرح والدراسة والترسية والتنفيذ.