3 مباريات في افتتاح كأس كرة اليد

نشر في 07-05-2016 | 00:00
آخر تحديث 07-05-2016 | 00:00
تقام اليوم ثلاث مباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الأولى في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، حيث يلتقي كاظمة مع الصليبيخات، وبرقان مع الجهراء والشباب مع التضامن.

يتطلع فريق كاظمة لتحقيق بداية قوية في انطلاق منافسات النسخة الثامنة والأربعين لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد، عندما يواجه في السابعة والنصف من مساء اليوم، نظيره الصليبيخات ضمن الدور التمهيدي للمجموعة الأولى في المسابقة، ويسبق ذلك مباراتان ضمن المجموعة ذاتها حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً برقان مع الجهراء، ويلعب في السادسة مساءً الشباب مع التضامن.

وكانت القرعة قسمت الأندية الـ14 المشاركة في البطولة بعد انسحاب القادسية والفيحيحيل، إلى مجموعتين، ضمت الأولى أندية الكويت الذي تأهل مباشرة لدور الثمانية كونه حامل لقب النسخة الماضية، وبرقان وكاظمة والشباب والصليبيخات والتضامن والجهراء، بينما جاء فريق القرين، الذي صعد مباشرة لربع النهائي بصفته وصيف بطولة الدوري الماضي على رأس المجموعة الثانية، وضمّت إلى جانبه أندية السالمية والعربي والساحل وخيطان والنصر واليرموك.

كاظمة والصليبيخات

ويسعى البرتقالي إلى تحقيق الفوز وحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية في البطولة على حساب الصليبيخات الطامح في تقديم مستوى جيد يثأر به من خسارته أمام البرتقالي في دوري الدرجة الأولى، والتقدم خطوة في سباق البطولة.

ويأمل مدرب كاظمة الوطني خلدون الخشتي تحسين الصورة ومعالجة الأخطاء، التي حرمته من تحقيق المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى بعد خسارته أمام النصر، مرتكزاً على طموح لاعبيه والمستوى المتطور ، الذي وصل إليه الفريق.

وسيفقد الفريق جهود الحارس عبدالعزيز الظفيري بداعي الإصابة، التي أنهت موسمه مبكراً، في حين سيعود الثنائي عبدالله السنافي ومحمد جواد بعد شفائهما من الإصابة.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول مدرب الصليبيخات الوطني عباس طه تقديم مستوى جيد والظفر بنتيجة اللقاء مرتكزاً على طموح لاعبيه وجماعية الأداء.

الشباب والتضامن

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام فريق برقان الخامس في ترتيب الدوري الممتاز لتحقيق الفوز والتقدم للمرحلة التالية في المسابقة وذلك على حساب الجهراء المتواضع نظراً للفارق الفني الواضح بين مستوى الفريقين.

وينطبق الأمر ذاته على المباراة الثالثة التى ستجمع بين الشباب صاحب الفرصة الأقوى نظرياً في تخطي التضامن، واستكمال المشوار إلى ربع نهائي البطولة.

السجل الذهبي

يحمل فريق العربي صدارة السجل الذهبي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة برصيد 10 ألقاب، يليه كاظمة والسالمية في المركزين الثاني والثالث بـ8 مرات، ثم القادسية 7 مرات والكويت 5 مرات وخيطان 4 مرات والفحيحيل 4 مرات وأخيراً الصليبيخات مرتين.

back to top