ضبط 14 شاباً وفتاة بينهما عقيدان بالداخلية ارتكبوا أعمالاً منافية للآداب

نشر في 01-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2016 | 00:01
الخالد أمر بإحالة الضابطين إلى مجلس تأديبي وانضباطي
أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على عدد من الأشخاص في أحد الشاليهات كانوا يقومون بأعمال منافية للآداب وهم في حالة سكر.

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد قراراً بتشكيل مجلس تأديبي وانضباطي لضابطين برتبة عقيد، بعد أن تم ضبطهما في شاليه مع مجموعة من الفتيات بحالة سكر، فضلاً عن ضبط مواد مخدرة مع إحدى الفتيات، وقرّر وقفهما عن العمل لحين صدور قرار المجلس التأديبي.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة» إن الضابطين، فوجئا بكبسة مشتركة من رجال مباحث الآداب ورجال مديرية أمن الأحمدي أثناء حضورهم حفلة ماجنة بأحد الشاليهات.

وأشار المصدر إلى أن رجال مباحث الآداب كانوا يرصدون الشاليه المشبوه منذ فترة، بعد ورود عدة شكاوى للأجهزة الأمنية عن الشاليه الذي يستخدم للأعمال المنافية للآداب.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة المعنية ألقت القبض، فجر أمس، على 9 مواطنين بينهم ضابطان في الوزارة برتبة عقيد، و3 مواطنات ووافدة، في أحد شاليهات منطقة صباح الأحمد البحرية يقومون بأعمال منافية للآداب وهم في حالة سكر.

وذكرت إدارة العلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أصدر توجيهاته بإحالة الضابطين المتورطين إلى مجلس تأديبي وانضباطي لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

وأضافت أن العملية التي تمت بناء على اهتمام ومتابعة من الوزير جاءت وفقاً لمعلومات مسبقة وشكاوى من قاطني منطقة صباح الأحمد البحرية تتعلق بعمليات إزعاج الأهالي والأعمال المنافية للآداب العامة والسكر بمكان عام في المنطقة.

وأوضحت أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد قام بمتابعة الشكاوى وتنفيذ العملية بالتنسيق مع مديرية أمن محافظة الأحمدي بقيادة مدير عام مديرية أمن المحافظة بالإنابة العميد عبدالله الملا، وبالتعاون مع مدير إدارة حماية الآداب العامة ومكافحة الاتجار بالأشخاص بالإدارة العامة للمباحث الجنائية المقدم هيثم العثمان.

ولفتت إلى أنه تم ضبط مواطنة في شاليه آخر بحوزتها قطعة يشتبه في أنها من المواد المخدرة، حيث تمت إحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وشددت «الإعلام الأمني» على حرص «الداخلية» على تطبيق القانون بمسطرة واحدة بحق الجميع وأن «الوزارة لن تسمح لأي من منتسبيها أو لغيرهم بالخروج على القانون».

back to top